اغلاق
اغلاق

شباب وصبايا

حواء: كيف يؤثر فصل الشتاء على البشرة؟

الشتاء هو فصل جفاف البشرة لذا يجب الالتزام باستخدام الكريمات المرطبة يوميًا وخاصّة بعد الحمام 

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: thinstock)
نشر: 2017-02-08 11:16:06 A A

فصل الشتاء هو فصل البرودة الشديدة وانخفاض الرّطوبة وانخفاض أشعة وحرارة الشمس، وكل هذه الظروف تعني أنّ هنالك تأثيرًا على البشرة، وبالتالي علينا الحرص على تخصيص عناية مختلفة ومعيّنة للبشرة، التي تصبح أكثر عرضة للجفاف في هذه الظروف، إضافة إلى الحكّة وتكوّن القشور وزيادة فرصة الإلتهابات الجلديّة والحساسية. لذلك يقدّم لك موقع العرب مجموعة نصائح سريعة للمحافظة على بشرة نضرة في هذا الشتاء.


صورة توضيحية

- شرب الماء بكميّات كافية ووفيرة لترطيب البشرة و تحسين الدّورة الدّموية والمساعدة على تخليص الجسم من السّموم.

- الالتزام بنظام غذائي صحي و متوازن غني بالمعادن والفيتامينات اللازمة لبشرة رطبة وصحية وسليمة، مثل: الزنك و الفيتامين أ - و - ج - و - هـ - و، والتي تعمل كمضادات للاكسدة أيضاً.

- كما ذكرنا فأنّ الشتاء هو فصل جفاف البشرة لذا يجب الالتزام باستخدام الكريمات المرطبة يوميًا وخاصّة بعد الحمام والتركيز على الكريمات التي تحتوي على السيلينيوم وفيتامينات (أ) (ج) (هـ) و Q10.

- لا ينصح بالاستحمام بالماء الساخن أو البقاء لفترة طويلة تحته بل يجب استخدام الماء البارد لغسل الوجه وعدم غسل الوجه كثيراً حيث أنّ مرتين في اليوم صباحاً و مساءً يعتبر كافياً واستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة.

- احرصي تقشير الوجه لازالة طبقة الجلد الميتة للوصول الى الجلد الصحي الذي يستجيب بشكل افضل مع علاجات الجلد وكريمات البشرة من مرطبات أو معالجات الشيخوخة أو حتى العلاجات المستخدمة في عيادة طبيب الجلدية.

- الشفاه أيضًا تتعرض للبرد وتتأثر به بشكل ملحوظ به لذا يجب الالتزام باستخدام مرطب الشفاه حتى لو لم يكن هناك جفاف ملحوظ .

- عدم شعورنا بحرارة الشمس في الشتاء قد يشجع على الإهمال والتساهل في استخدام واقي الشمس لكن هذا الأمر يعرّض البشرة لأخطار الأشعة فوق البنفسجيّة ويزيد من جفافها ويرهق البشرة، لذلك لا تهملي استعمال الواقي الشمسي.  

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com