اغلاق
اغلاق

شباب وصبايا

تجنبي هذه الأخطاء عند تطبيق مكياج الخدود

احذري من سوء اختيار أحمر الخدود الملائم لبشرتك وطبيعتها ولونها

لأنّ التعايش لغتي: الفن لغتنا لنتحاور ونبني جسورًا معًا لأنّ التعايش لغتي: الفن لغتنا لنتحاور ونبني جسورًا معًا..اضغطوا هنا للمزيد من المعلومات والتفاصيل
موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: thinstock)
نشر: 2017-02-17 07:37:31 A A

أخطاء صغيرة قد تقعين فيها يا عزيزتي الجميلة عند تطبيق المكياج ولكنها قد تكون مؤثرة جدًا في إطلالتك. وأبرز هذه الأخطاء تبرز عند اختيار أحمر الخدود وتطبيقه على الوجه! ما هي أبرز أخطاء مكياج الخدود؟ تابعي معنا لتكتشفيها وتتجنبيها أيضًا...



صورة توضيحية

- سوء اختيار أحمر الخدود الملائم لبشرتك وطبيعتها ولونها. ومن هنا من المهم جدًا أن تعرفي نوع بشرتك، فإن كانت بشرتك دهنية أو عادية، يمكنك اختيار أحمر الخدود البودرة، أما في حال كانت بشرتك جافة، فعليك اختيار احمر الخدود الكريمي.

- كمية البلاش الواجب وضعها على الخدين. لا تكثري منه ولا تبالغي في وضعه. كما ويتوجب عليك أيضاً مرغه بشكل صحيح على الوجنتين، لتخلقي توازنا في مكياجك.

- عدم معرفة المنطقة الواجب تلوينها بشكل صحيح. فهناك نساء يضعنه على أعلى الخدود بشكل قريب من العينين، وهذا خطأ. في حين تضعه أخريات على أسفل الوجه، وهذا أيضاً خطأ. أمّا الطريقة الأمثل لوضع أحمر الخدود تكون من خلال معرفة شكل وجهك. فإن كان وجهك دائرياً أو بيضاوياً، عليك وضع احمر الخدود أسفل عظمتي الخد، أما في حال كان وجهك مستطيلاً أو مربعاً، عليك وضعه على عظام الوجنتين.

- سوء استخدام أحمر الخدود لنحت الوجه، فعوض اللجوء إلى الكونتور المخصص لنحت الوجه، تلجأ النساء الى احمر الخدود. هذا الأمر خاطئ لأنه لن يمنحك النتيجة الصحيحة لنحت الوجه كما تفعل تقنية الكونتور.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com