اغلاق
اغلاق

شباب وصبايا

نصائح للحفاظ على أثاث المنزل الخشبية

لأنّ التعايش لغتي: الفن لغتنا لنتحاور ونبني جسورًا معًا لأنّ التعايش لغتي: الفن لغتنا لنتحاور ونبني جسورًا معًا..اضغطوا هنا للمزيد من المعلومات والتفاصيل
موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-02-01 14:27:54 A A

قد تتأثّر الطبقة السطحية للأثاث أو ديكور المنزل بعد فترة طويلة أو قصيرة من استخدامها، ومن موقع العرب اليوم سنقدّم لكم بعض النصائح التي تعيد إلى الأثاث رونقه وجماله الأول وتحمي محتوياته من التلف والتأثر نتيجة الخدوش أو تغيير في اللون الأصلي.


صورة توضيحيّة

تبدأ مظاهر العناية بالأثاث من خلال إعادة الألوان الحقيقية له، والتي تتم بمعالجة الطبقة السطحية الأكثر عرضة للتأثير، لتشمل نظافة الأجزاء الخارجية بحيث لا تترك أثراً من بقع وذلك بغسلها ومن ثم مسحها لتجف في النهاية. ثم تتم عملية الطلاء الأولى لتكون أساساً للطبقات الأخرى فيما إذا كان الأثاث يعاني من تشوه في اللون لاسيما المصنوع من الميلامين أو المعدن كالحديد والألمنيوم، والذي غالباً ما يتم مسحه بطريقة تحميه من الأكسدة وتأثير الماء على أجزائه.

أما بالنسبة للأثاث المطلي بطلاء جيد ولا يشوبه أي تشوه أو تغيير في اللون، فإنه ينصح بتلميعه بلماع خاص بالأثاث يحميه من التأثر من كل العوامل، ويحقق له البريق اللازم. أما الأثاث المكون من الميلامين فان للعناية به خصوصيات تتعلق بمادته التي قلّ ما يتغير لونها، لذا يمكن إجراء عملية الدهن على طبقته السطحية دون متاعب، وذلك بوضع طبقتين من الألوان في حالة الألوان الغامقة وطبقة واحدة عندما يكون لون الأثاث فاتحاً، ثم يترك لمدة يوم واحد ليجف التلوين بين كل طلاء وآخر.نه فاتحا فيتم تلميعه بكريم الأثاث، أو يكون قاتم اللون فيلمّع بورنيش الأثاث السائل.  

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com