الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 17:02

مشروع رواد في ضيافة أكاديمية القاسمي

كل العرب
نُشر: 21/01/17 09:00,  حُتلن: 09:03

الاستاذة حنين بشارات مديرة طواقم العمل في جمعية رواد اعربت عن استعداد مراكز الجمعية المنتشرة في البلدات العربية المختلفة استقبال طلاب القاسمي وتأهيلهم للتطوع ضمن المشروع للمساهمة في مسيرة رواد واهدافها

عممت الطالبة الاء أبو العلا- تخصص دين اسلامي- سنة اولى- أكاديمية القاسمي، بيانا ورد فيه: "استضافت كلية القاسمي ضمن وحدة المشاركة المجتمعية الاستاذ اشرف جبور مدير عام جمعية رواد للتوجيه الدراسي والاستاذة حنين بشارات رئيسة طاقم العمل في الجمعية وذلك صباح يوم الجمعة 20.1.2017 في قاعة المؤتمرات. وقدما محاضرة قيمة امام الطلاب حول طبيعة عمل الجمعية وأهمية التوجيه الدراسي والارشاد الاكاديمي".



وتابع البيان: "جمعية رواد هي جمعية قطرية تعمل في معظم البلدات العربية في البلاد من الشمال الى الجنوب بهدف رفع نسبة الملتحقين العرب بالمؤسسات الاكاديمية في البلاد. تمحور حديث مدير عام الجمعية الاستاذ اشرف جبور حول التعريف بالجمعية واهدافها وعرج في حديثه للمقارنة بين التعليم العالي في مراحله المختلفة في المجتمع العربي والمجتمع اليهودي مبينًا الفجوة الكبيرة بين المجتمعين. كما اشار الاستاذ جبور الى بعض المنح التي يستحقها طلاب السنة الاولى مثل منحة سفراء روتشيلد ومنحة (ارتقاء) وغيرها التي تقدمها الجمعية للمسترشدين فيها؛ وتم بحث امكانية تأهيل طلاب من أكاديمية القاسمي للمشاركة في مشاريع جمعية رواد للعمل مع المسترشدين من طلبة الثانويات وخريجيها اللين ينوون الالتحاق بالجامعات والكليات في البلاد.

أما الاستاذة حنين بشارات مديرة طواقم العمل في جمعية رواد فقد اعربت عن استعداد مراكز الجمعية المنتشرة في البلدات العربية المختلفة استقبال طلاب القاسمي وتأهيلهم للتطوع ضمن المشروع للمساهمة في مسيرة رواد واهدافها".

ولفت البيان: "ادارت اللقاء بين الطلاب وممثلي جمعية رواد الاستاذة سجود قعدان التي قدمت مداخلة حول قيمة التطوع وترسيخه كقيمة وعادة. تجدر الاشارة الى ان وحدة المشاركة المجتمعية تعمل هذا العام في اكاديمية القاسمي بطاقم عمل مكون من المرشدين د. نجوان سعادة، د. عامر الحاج، أ. حنين مجادلة، أ. محمد السيد احمد ويركز الوحدة أ. سلام قدسي".

مقالات متعلقة