الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 00:01

نصائح عليك أن تتبعيها لتضمني نحافة طبيعية وصحية

كل العرب
نُشر: 20/01/17 11:09,  حُتلن: 08:03

إن كنت تبحثين على تنحيف الجسم إليك أهم النصائح التي يقدّمها لك موقع العرب. كوم لصمان نحافة وخصر ممشوق كما تحلمين، تابعي هذه النصائح واتّبعي ما تستطيعي منها:


صورة توضيحيّة

1- عند الشعور بالجوع بين الوجبات قومي بمضغ الكرفس فهذا الأخير يعمل على حرق الكثير من السعرات وإن لم تجدي الكرفس تناولي الفاكهة الطازجة مثل التفاح.

2- تناولي ثلاث وجبات يوميا لا أكثر ولا أقل و حافظي على وجبة الإفطار لأنها تزيد من معدل حرق السعرات ومهمة جدا جدا ولا تتسبب عادة في السمنة .

3- اكثري من الحركة فمثلا قومي بإستخدام الدرج بدلا من المصعد الكهربائي إن كانت لك مكالمة هاتفية حاول الوقوف أثناء التحدث المهم لا تطيلي الجلوس بل تحركي دائما ولو بخطوات بسيطة .

4-ابتعدي تماما عن السكر أو استبدلي السكر المصنع بسكر الفاكهة أو السكر الطبي من الصيدلية.

5- استخدمي بدائل الحليب والجبن قليلة الدسم.

6-صحيح أن مشروب الشوكولاتة أو الكاكاو لذيذ جدا ولا يقاوم ولكن رشاقتك أهم ، فإن أحببت تناول مثل هذه المشروبات فقومي بشراء النوع الذي لا يحتوي على سكر أو مواد اضافية.

7- الأطعمة المعلبة عدوة الرشاقة فهي تحتوي على كثير من السعرات كما أن الصوديوم المستخدم في عملية حفظ هذه الأطعمة يعرقل عملية الهضم مما يسبب السمنة.

8- المعكرونة أو الأرز تناول احدهما مرة كل أسبوعين لا أكثر

9- الخبز الأسمر سيجعلك تحافظين على رشاقتك وسيساعدك على تنحيف الجسم اختار النوع المحتوي على النخالة التي تساعد في عملية الهضم.

10- تحبين المكسرات كلي فقط المكسرات الطبيعية غير المملحة. 

مقالات متعلقة