الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

كفرقاسم: مسيرة تضامنية إحتجاجًا على هدم البيوت في أُم الحيران

منى عرموش -
نُشر: 19/01/17 19:31,  حُتلن: 07:26

رئيس البلدية المحامي عادل بدير:

من حق الانسان والمواطن أن يعيش على ارضه بأمان وأن أبسط الحقوق للإنسان كإنسان على هذه الارض هو المسكن

دولة اسرائيل بقيادتها اليمينية اليوم تعمل على تصعيد الاجواء وشحنها بقيادة رئيس الحكومة ولا يعقل كلّما وقع نتنياهو في مأزق فساد يقوم بتفريغ غضبه على الوسط العربي

سكرتير الحزب الشيوعي الاسرائيلي عادل عامر:

يا نتنياهو لم ننزل على هذه الارض من النجوم، نحن خرجنا من باطن هذه الارض.. لن يستطيع احد اقتلاعنا من هذه الارض ولن تستطيع اقصاءنا عن الخارطة السياسية في اسرائيل 

شارك مساء اليوم الخميس العشرات من أهالي كفرقاسم في المسيرة التضامنية التي دعت اليها البلدية إحتجاجًا على سياسة هدم البيوت في أم الحيران.


صور خلال المسيرة التضامنيّة

هذا، وكانت قيادات الاطر والاحزاب السياسية قد شاركوا في هذه المسيرة مساندة لرئيس البلدية المحامي عادل بدير واعضاء ونواب البلدية. كما وشارك سكرتير الحزب الشيوعي الاسرائيلي  عادل عامر "أبو بشار" والنائب عيساوي فريج وقيادات الحركة الاسلامية في البلدة. المسيرة إنطلقت من ساحة البلدية، وبعد وصولها الى منطقة النصب التذكاري إنضم اليهم بعض الشخصيات السياسية والناشطين.

تسلّم عرافة الوقفة القصيرة صفوت فريج والذي تحدث عن أم الحيران وعن الوقفات التضامنيّة التي جرت في القرى والمدن العربية. الكلمة الاولى كانت لرئيس البلدية المحامي عادل بدير والذي تطرّق الى ما قالته الصحفية والمذيعة الاسرائيلية عن موقفها تجاه الحادث وإغتيال المربي يعقوب من أم الحيران، وكيف تمّ فصلها من عملها لموقفها.

أبسط الحقوق 
رئيس البلدية وجّه رسالة الى العقلاء في سياسة هذه الدولة والتي شرح فيها انه "من حق الانسان والمواطن أن يعيش على ارضه بأمان وأن أبسط الحقوق للإنسان كإنسان على هذه الارض هو المسكن، فدولة اسرائيل بقيادتها اليمينية اليوم تعمل على تصعيد الاجواء وشحنها بقيادة رئيس الحكومة. لا يعقل كلما وقع نتنياهو في مأزق فساد يقوم بتفريغ غضبه على الوسط العربي".

بعد ذلك تحدّث رئيس مجلس الطلاب في الثانوية الجديدة عمري عيسى، والذي قال: "من حقنا أن نعيش على هذه الارض التي هي ارضنا وارض اجدادنا، لن يستطيع احد إخراجنا واقتلاعنا من ترابنا".
كما وتحدّث سكرتير الحزب الشيوعي الاسرائيلي عادل عامر، وقال: "منذ العام 96 يعمل نتنياهو على التحريض على الاقلية العربية والى اليوم ما زال مستمرًا في هذه الحملة. يا نتنياهو لم ننزل على هذه الارض من النجوم، نحن خرجنا من باطن هذه الارض.. لن يستطيع احد اقتلاعنا من هذه الارض ولن تستطيع اقصاءنا عن الخارطة السياسية في اسرائيل. ونقول لكم نعم أننا من سيقرر الانتخابات القادمة من سيكون رئيس الحكومة. نتنياهو يعلم جيدًا أن وحدتنا وتماسكنا هو خطر على كيانه السياسي ومستقبله، لذلك يقوم بما يقوم به وكل الاحترام لكل من حضر اليوم لكن اقول، نحن نتوقع اكثر من اهالي كفرقاسم فالبلدان العربية لم تتخاذل عن التضامن مع كفرقاسم".

مقاومة سياسة التحريض
النائب عيساوي فريج تحدث عن الوضع القائم حيث، قال: "نحن الآن في محنة ويجب أن نتكاتف يهودًا وعربًا، هذا النضال يجب ان يكون كثيفا من اجل مقاومة سياسة التحريض التي يقوم بها نتنياهو ضد الاقلية العربية. نحن سنواجه هذه السياسة بالقانون من خلال ممارسة حقنا القانوني في هذه الدولة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242011.56
BTC
0.52
CNY