الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

مجلس طلعة عارة يصادق بالإجماع على ميزانيته للعام 2017 بمبلغ 72.5 مليون شيكل

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 19/01/17 11:24,  حُتلن: 11:28

تم تخصص القسط الأكبر من الميزانية لجهاز التربية والتعليم الذي يبلغ نحو 36.8 مليون شيكل، في حين تبلغ ميزانية الخدمات الاجتماعية نحو 8.4 مليون شيكل

شهدت الميزانية زيادة دعم الفرق الرياضة المحلية بمبلغ إجمالي يصل الى 400 الف شيكل

وسط أجواء أخوية ونقاش موضوعي، صادق مجلس طلعة عارة المحلي، خلال جلسة عقدها، يوم الاثنين، وبإجماع كافة الاعضاء على ميزانية المجلس للعام 2017، والتي يبلغ حجمها 72.5 مليون شيكل. وصوت إلى جانب الميزانية المقترحة كل من: رئيس المجلس مصطفى إغبارية والقائم بأعماله مروان إغبارية، وأعضاء المجلس: بهجت جبارين، محمود مصطفى جبارين، فتح الله إغبارية، شادي جبارين، مصطفى أبو الشيخ، محمد نصر إغبارية، نبيل أمارة، إبراهيم صدقي أبو بكر، محمد حلمي إغبارية، ومحمد معاد أمارة.


خلال الجلسة

أعرب رئيس المجلس مصطفى إغبارية عن "تقديره لكافة اعضاء المجلس من مختلف الكتل والأطياف، لدورهم البنّاء والمسؤول بإقرار مشروع الميزانية بالإجماع، حيث يجسد هذا الموقف الموحد، روح الانتماء والتعاون المشترك بين الجميع في سبيل خدمة الصالح العام للمواطنين، وتقدم قرى طلعة عارة الخمس" .

وتابع اغبارية قائلاً: "راعينا بالحسبان في هذه الميزانية مواصلة تعزيز مستوى الخدمات المقدمة للسكان، وإنجاز المزيد من المشاريع الحيوية، الى جانب الاستمرار بدعم الاستثمار في قطاع التربية والتعليم والخدمات الاجتماعية، عدا عن النهوض بمجال الصحة والبئية وزيادة دعم فرقنا الرياضية".

وبدوره أوضح محاسب المجلس عامر ابو بكر: "أن ميزانية المجلس للعام 2017 يبلغ مجملها نحو 72.5 مليون شيكل، وقد تم تخصص القسط الأكبر منها لجهاز التربية والتعليم الذي يبلغ نحو 36.8 مليون شيكل، في حين تبلغ ميزانية الخدمات الاجتماعية نحو 8.4 مليون شيكل، بينما نالت المجالات التي تتعلق بالصحة والبيئة 4.5 مليون شيكل، كذلك تم زيادة الميزانية المخصصة لتطوير وصيانة البنى التحتية من شوارع وطرقات، هذا عدا عن تعزيز حصة المنح المقدمة للطلبة الجامعيين لتصل إلى 300 ألف شيكل، بالإضافة إلى زيادة دعم الفرق الرياضة المحلية بمبلغ إجمالي يصل الى 400 الف شيكل".

يشار، إلى أنه سبق جلسة إقرار الميزانية، عقد لقاءات دُعي إليها أعضاء المجلس، لإبداء الملاحظات وإجراء مناقشات بخصوص مشروع الميزانية، حيث تم خلال هذه الجلسات إجراء تعديلات على عدد من بنود الميزانية، بما يتلاءم مع المعطى المالي القائم للمجلس والاحتياجات بهذا الخصوص.

مقالات متعلقة