الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

بلدية الناصرة: نستنكر الإعتداء الغاشم على أم الحيران واقتلاع اهلها ونتمنى الشفاء لعودة والسعدي

كل العرب
نُشر: 18/01/17 18:27,  حُتلن: 20:19

أبرز ما جاء في البيان: 

يجب على القيادة الحاكمة في البلاد أن تنظر الى الأمور من خلال المصلحة العامة، والحفاظ على الإنسان والأرض والإنتماء والعمل من أجل العيش المشترك

أدعو كل الأطراف في ظل هذه الظروف التي تحجب عنّا الرؤية الصحيحة أن تجلس سويةً رغم الأسى والحزن والمصيبة

سلام يحيي الوقوف الصامد والشجاع للنائب أيمن عودة والنائب أسامة السعدي في تصديهما لإقتلاع أهلنا في أم الحيران والتصدي بجسدهم من أجل المحافظة على الأرض والإنسان

يتمنى علي سلام رئيس البلدية للنائبين أيمن عودة وأسامة السعدي الشفاء العاجل والإستمرار في عملهما من أجل خدمة أبناء شعبنا 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن بلدية الناصرة، جاء فيه: "رئيس بلدية الناصرة علي سلام، نوابه وأعضاء المجلس البلدي يستنكرون الهجوم الشرس والاعتداء الغاشم على أهلنا في أم الحيران. كما يستنكرون ويشجبون التعرض والاعتداء على ممثلي الجمهور في القائمة المشتركة النائبين أيمن عودة وأسامة السعدي الشرفاء".


من اليمين: النائب أيمن عودة وعلي سلام والنائب اسامة السعدي 

وتابع البيان: "أهلنا في أم الحيران لم يغتصبوا حقًا ولم يعتدوا على ارض ولم يحتلوا مكانًا، لقد كان ومازال تواجدهم اثر قرار الحاكم العسكري في سنوات الخمسينات من القرن الماضي، وقد أثبتت هذه الإدعاءات في القضاء الإسرائيلي، وخاصةً في محكمة العدل العليا. ولكن القرارات أتت توافقًا مع قرارات الحكومة، وما زاد الطين بلّة، أن قرار اقتلاع أم الحيران جاء لبناء مستوطنة "حيران" على نفس الأرض والمكان، الأمر الذي سيدعم البون ويزرع الضغينة والحقد بين شعبين يريدان العيش جنبًا الى جنب ومعًا بأمنٍ وسلام".

وأضاف البيان: "يجب على القيادة الحاكمة في البلاد أن تنظر الى الأمور من خلال المصلحة العامة، والحفاظ على الإنسان والأرض والإنتماء والعمل من أجل العيش المشترك، وزرع المحبة والإنسانية بين الأجيال الصاعدة. إن التسرع المدعوم بالهمجية والتعبئة السيئة ضد الجماهير العربية في البلاد ستأتي بعواقب وخيمة على أبناء الشعبين في هذه الأرض، يجب أن نروي الأرض بالتعايش السلمي وليس بالدماء الزكية. إننا نحذر من الإنزلاق الذي يؤدي الى الهاوية، يجب أن توضع الأمور في نصابها كيف لا يحدث ما لا يحمد عقباه. في هذه المرحلة الحرجة وهذه المواقف الصعبة، يجب على العقل أن يكون سيّد الموقف، وعليه فإنني أدعو كل الأطراف في ظل هذه الظروف التي تحجب عنّا الرؤية الصحيحة أن تجلس سويةً رغم الأسى والحزن والمصيبة، رغم الخسارة التي لا تعوّض كيف تضيء ولو شمعةً صغيرة، شمعة أملٍ بأن على هذه الأرض ما يستحق الحياة".

وجاء ايضا في البيان: "يجب الترفع على كل الغطرسة والرؤية القصيرة والجلوس معًا من أجل إعطاء الحلول التي تزرع الأمل، وعليه فإنني أدعو حكومة إسرائيل بأن تجلس مع القيادة العربية لإيجاد خطوات عمل إيجابية مستقبلية تضمن العيش الآمن والكرامة للجمهور العربي في البلاد. كذلك يجب علينا كقيادة عربية أن نكظم الغيظ ونأخذ المسؤولية بأيدينا وأن نهدئ النفوس رغم الألم وكبر المصاب ورغم الاحتلال البشري ضدنا، من اجل أولادنا، ومستقبلهم ومن اجل عيش آمن. العيش بكرامة هو مطلبنا، الحفاظ على أبنائنا هو همنا، يجب على الجميع ان يعي ان الحل الوحيد هو العيش بسلام واحترام للآخر، لأن على هذه الأرض ما يستحق الحياة".

واختتم البيان: "ومن جهة أخرى، فإن رئيس بلدية الناصرة علي سلام يحيي الوقوف الصامد والشجاع للنائب أيمن عودة والنائب أسامة السعدي في تصديهما لإقتلاع أهلنا في أم الحيران والتصدي بجسدهم من أجل المحافظة على الأرض والإنسان. هذا التصرف المسؤول والجهود التي يبذلها نواب الكنيست من القائمة المشتركة يدل على حرصهم وتمسكهم ودعمهم لأهلنا في كل مكان، هذه هي المواقف التي اردناها ويريدها شعبنا من ممثليهم في الكنيست. التواجد في المكان والزمان المناسبين بدعمهم وحرصهم على الحفاظ على المثل الإنسانية. إن التعرض لممثلينا جسديًا واهانتهم تؤدي الى مكان لا يريده أحد، يجب إحترام هذه القيادة المنتخبة، واعطائها الدور الأساسي من أجل رأب الصدع وجعلهم القناة التي نستطيع من خلالها حل الأمور بشكل عقلاني وانساني يخدم المصلحة الإنسانية ويدعم التعايش السلمي الذي نصبو اليه ونعمل من اجله ليلًا نهارًا. ويتمنى علي سلام رئيس البلدية للنائبين أيمن عودة وأسامة السعدي الشفاء العاجل والإستمرار في عملهما من أجل خدمة أبناء شعبنا ويحييهما ويشد على اياديهما ويؤكد اننا في خندق واحد.  لطالما دعت بلدية الناصرة ورئيسها علي سلام دومًا من أجل الوحدة، لأن الوحدة قوة، وأتمنى ان تكون وحدة عقلانية تدعم إيجاد الحلول التي تضمن العيش بأمن وكرامة وسلام للشعبين" وفقا لما جاء في البيان.

مقالات متعلقة