الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

عرض مسرحية بنكي وبرين للأطفال في الجماهيري الحوارنة كفرقرع

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 15/01/17 16:26,  حُتلن: 17:20

افتتحت العرض مها زحالقة مصالحة، مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في المجلس المحلي، والتي حيت الاطفال وذويهم واشادت بالرقي والنظام الذي ساد العمل 

تحت رعاية مجلس كفرقرع المحلي، وبتمويل وزارة الثقافة واشراف وتنظيم قسم الثقافة والتربية اللا منهجية، وكمحطة اخيرة لمهرجانات الاطفال في كفرقرع لعطلة الشتاء، تمّ مؤخرا عرض العمل المسرحي الراقي والهادف للأطفال بعنوان "بنكي وبرين" لمسرح الناصرة وذلك في قاعة المركز الجماهيري الحوارنة.


خلال العرض المسرحي

افتتحت العرض مها زحالقة مصالحة، مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في المجلس المحلي، والتي حيت الاطفال وذويهم واشادت بالرقي والنظام الذي ساد العمل وتحضير القاعة للعرض والمشاركة المميزة للأطفال من الاول الى السادس. كما وأوصلت للطلاب تحية رئيس مجلس كفر قرع المحلي المحامي حسن عثامنة الذي يواكب فعاليات الاطفال ويسعى الى تعزيزها طيلة العام من اجمل اسعاد الاطفال وذويهم. كما ودعت الطلاب الى التركيز في العمل المسرحي المدهش والخلاب لان هذه هي المرة الاولى التي تستضيف كفر قرع مسرحية تعتمد على مؤثرات الاولترا فيوليت الشيقة التي تشد الاطفال مع موسيقى حركية رائعة.

ولمدة ساعة من الزمن تماهى واستمتع اطفال كفر قرع والامهات بعرض راق ومميز يحمل معان راقية وسامية من عالم البيئة والحفاظ على العالم من الاوساخ والنفايات الضارة وذلك من خلال حبكة قصصية مميزة لفأرين يحاولان تخريب العالم من خلال تجنيد عقول الاطفال لتوسيخ العالم. وهنا يتجند الاطفال بالقاعة لمنعهم والتفاعل المميز مع العمل المسرحي ليقولوا بوضوح نعم للصداقة مع البيئة ولا لرمي النفايات بالشوارع وعلى الارض والساحات وذلك سعيا وراء تعزيز اليات وقيم الحفاظ على النظافة.

وفي حديث لمراسلنا منع المحامي حسن محمد عثامنة، فقد عبّر عن غبطته الكبيرة بتماهي الاطفال مع هذا المضمون الاخلاقي للحفاظ على البيئة من حولنا،  مشيرا الى ترحيبه بالأعمال المسرحية التي تحمل قيما اخلاقية راقية وتفيد المجتمع وبعث بتحيته للأطفال الحضور وذويهم.

وفي نهاية العرض فقد اثنت السيدة مها زحالقة مصالحة على الاصغاء والتماهي الذي ميز العرض من قبل الاطفال الذين انضبطوا بالقوانين وتفاعلوا مع محطات المسرحية وكانوا جنودا للحفاظ على النظافة، واكدت ان هذا الرقي يليق بكفر قرع الطيبة. كما وشكرت المخرج الفنان الاستاذ فؤاد عوض الذي رافق العمل المسرحي وقدمت شكرها للمثلين الرائعين فراس فرّاح وميلاد قنيبي والمسرح على هذا العمل الفني الراقي الذي يلامس قيمة النظافة بأروع اسلوب واشادت بروعة العمل الذي دمج بامتياز بين الحركة والموسيقى والغناء والتمثيل في جوٍ ساحرٍ ومُدهش. وفي الختام وجهت مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية جزيل شكرها للاخ عماد مصاروة مسؤول الصيانة في المركز الجماهيري الحوارنة والاخ وجدي ابو فنة مسؤول دورية الامن على مساعدتهما الكبيرة باحلال النظام خلال العرض.

حول العمل المسرحي
تدور أحداث المسرحية حول فأرين يعيشان في مختبر تجارب، احدهما يدعى "برين" وهو عبقري ويسعى للسيطرة على العالم، و"بينكي" فأر طيب يحب الحياة واللعب . يسعى "برين" الى بناء جهاز يُمَكّنه من التأثير على عقل الأطفال كي يجعلهم يلقون بالقمامة في كل مكان، حتى يمتلئ العالم "زبالة " وتتكاثر الفئران وعندها يبني "مملكة الفئران" ويصبح سيّد العالم. لكن صديقه وشريكه في المختبر "بينكي" والذي يميل الى المرح واللعب لا يأخذ الأمر بنفس الجدّية التي يأخذها برين. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259181.91
BTC
0.51
CNY