الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

علم فلسطين وعبارة قريبًا سنكون الأغلبية في إعلانات ضخمة يقض مضاجع الإسرائيليين

منى عرموش -
نُشر: 15/01/17 15:30,  حُتلن: 20:40

هذه الحملة جاءت من اجل قض مضاجع الإسرائيليين، والضغط على الحكومة من اجل السعي لحل الدولتين مباشرةً

أيمن عودة:
نطالب بالتوقف عن بث سموم الحقد والكراهية، وإيقاف هذه الحملة التحريضية فورًا

استيقظ الشارع الإسرائيلي صبيحة اليوم الأحد على حملة إعلانية ضخمة تنظمها "حركة قادة من أجل أمن إسرائيل" بدعم من جهات مختلفة بعضها يسارية، تطالب بتنفيذ فوري لحلّ الدولتين.

 

وتحمل الإعلانات التي اغرقت الشوارع والشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الاجتماعي والتلفاز، تحمل صورًا لأعلام فلسطينية وعبارة "قريبًا سنكون الأغلبية" وختم "فلسطين – دولة واحدة لشعبين". بحيث جاءت هذه الحملة من اجل قض مضاجع الإسرائيليين، والضغط على الحكومة من اجل السعي لحل الدولتين مباشرةً.

ويظهر في الإعلان المصوّر للحملة كل من رئيس الموساد السابق شبتي شبيط، ورئيس أركان الجيش السابق دان حالوتس، والقائد العام للشرطة السابق أساف حيفتس، و250 قائد وضابط في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية المشاركين في الحملة ويقولون عبارة "الإنفصال عن الفلسطينيين – الآن". ويأتي عشية انعقاد مؤتمر باريس.
هذا ويرفق مع الإعلانات التي نشرت رقم هاتف، حيث يسمع المتصلون اليه تسجيلًا صوتيًا فيه ما يلي باللغة العبرية:"هذه الإعلانات تضايقكم؟ انها تضايقنا نحن ايضًا، ولكنها ستختفي خلال أيام. من لن يختفي هم مليونان ونصف المليون فلسطيني في الضفة الغربية! انهم يطمحون بأن يكونوا الأغلبية! هل نريد ان نضمهم الينا؟ ان لم ننفصل عن الفلسطينيين، فإن إسرائيل ستكون اقل يهودية واقل آمنة! ملزمون بالانفصال عن الفلسطينيين الآن!".

هذا ويشار الى انه ومنذ وضع الإعلانات في الشوارع والإنترنت والقنوات المتلفزة، شهد الشارع الإسرائيلي حالة من الاحتجاج واعتبرها خطوة استفزازية من اليسار الإسرائيلي! في حين قام عدد من اليهود في بعض الأماكن بتمزيق الإعلانات وازالتها او حرقها.

وشاهد مواطنون عرب خلال تواجدهم في منطقة تل أبيب، هذه اللافتات ايضًا والتي أثارت غضبهم وتساؤلاتهم بسبب الكلمات المكتوبة "قريبا سنكون الأغلبية" والتي يظهر فيها أيضا اعلام فلسطينية. وقد طالب المواطنون العرب بإزالتها فورًا مشيرين الى "انه يشتم من وراء هذه الخطوة أمور عنصرية وتمييز عنصري".

تعقيب النائب ايمن عودة
من جانبه قال رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة:"حملة نشر الكراهية هذه هي نتيجة للأجواء العامة التي يحاول من خلالها رئيس الحكومة شيّطنة العرب وتصويرنا كعدو". واضاف:"إقامة دولة فلسطين المستقلة هو حق تاريخي للشعب الفلسطيني، وهو الحل العادل والأفضل للشعبين. وهذا لن يحدث من خلال الانضمام الى جوقة التحريض بقيادة المايسترو نتنياهو.  فمن يرى بنا خطرًا ديموغرافيًا، لا يرانا شركاء، وبهذه العقلية لن يتمّ التوصل الى حلول ولا الى طريق سلام". وانهى:"نحن نطالب بالتوقف عن بث سموم الحقد والكراهية، وإيقاف هذه الحملة التحريضية فورًا".

 
اللافتات 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259652.85
BTC
0.51
CNY