الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:02

محاضرة حول اهمية التطوع المجتمعي في اودتوريوم أكاديمية القاسمي

كل العرب
نُشر: 13/01/17 22:56,  حُتلن: 22:58

حثت الاستاذة قعدان على دور الشباب بالنهوض بالمجتمع وتحقيق التغيير المجتمعي من خلال المبادرات والمشاريع لا سيما التطوعية منها 

بدعوة من وحدة المشاركة المجتمعية في اكاديمية القاسمي قدمت الاستاذة سجود قعدان صباح يوم الجمعة الموافق 13.1.2017 محاضرة حول اهمية التطوع المجتمعي في اواسط الطالب الجامعيين وضرورة العمل المجتمعي في سبيل النهوض والرقي بمجتمعنا العربي.


قارنت الاستاذة قعدان بين الشعوب المختلفة ومدى مشاركتهم التطوعية في بلدانهم وفق الابحاث العلمية، فتبين ان اعلى نسبة تطوع موجودة في كندا اذ يتجاوز عدد المتطوعين فيها ال 45% من اجمالي عدد السكان، بينما تتراوح نسبة 35% في الدول الاوروبية. وعلى صعيد اعمار المتطوعين فإن اعلى نسبة تطوع موجودة في الفئة العمري 45-54 عامًا.

حثت الاستاذة قعدان على دور الشباب بالنهوض بالمجتمع وتحقيق التغيير المجتمعي من خلال المبادرات والمشاريع لا سيما التطوعية منها وقدمت امثلة ونماذج لمشاريع تنفذ في القرى والمدن العربية، والتعطش للمزيد من المشاريع.

تفاعل الطلاب بموضوع المحاضرة كان لافتًا للانتباه من خلال مداخلات اثناء المحاضرة دلت على مدى تشوق الطلاب للمشاركة بمشاريع تطوعية ورغبتهم في المساهمة بإحداث تغيير مجتمعي في مجالات مختلفة.

تجدر الاشارة الى أن وحدة المشاركة المجتمعية في كلية القاسمي تعمل على تفعيل الطلاب من خلال عدة مشاريع يشرف عليها طاقم من المحاضرين هم د. نجوان سعادة ود. عامر الحاج وأ. حنين مجادلة و أ. محمد السيد أحمد ويركز الوحدة أ. سلام قدسي. 

مقالات متعلقة