الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

يوم مفتوح لأكاديمية بتسلئيل لأوّل مرة في النّاصرة للتواصل مع الطلاب العرب

نزار عليمي -
نُشر: 13/01/17 11:46,  حُتلن: 13:47

الأكاديمية تحوي عدّة أقسام ومنها..

الفنون وقسم الهندسة المعمارية وقسم التصميم الصناعي وقسم الاتصالات المرئية وقسم تصميم السيراميك والزجاج وقسم التصوير الفوتوغرافي وقسم فنون الشاشة والفيديو وقسم الأزياء والاكسسوارات

رئيس أكاديمية "بتسلئيل" البروفيسور عدي شطرين:

ترى بتسلئيل أهميّة كبرى لتنظيم يوم مفتوح في مدينة الناصرة "بتسلئيل" تحتفل هذه السنة بمرور 111 عامًا على تأسيسها، إن أكاديميتنا تمتاز بأجواء التعددية

بأجواء مميزة، قامت أكاديمية بتسلئيل للفنون والتصميم ولأوّل مرّة بنقل اليوم المفتوح من الحرم الجامعي في مدينة القدس الى مدينة النّاصرة، وذلك بهدف الالتقاء مع الطلاب العرب وتسهيل وصولهم لعالم التصميم والفن، بحيث أقيم اليوم الدراسي في فندق ليجاسي في المدينة من الساعة 10:00 صباحًا وسيستمر حتى الساعة 17:00 عصرًا، بحيث سيسجل كل طالب للمساق الذي يريد الانتماء اليه. جدير بالذكر أن شروط القبول وهي يتقدم الطالب لإمتحان القبول وبعد نجاحه سيتم إدّراجه ضمن مقابلة شخصية مع إدارة الكليّة ومن ثم بدء التعليم الأكاديمي في الكليّة.


صور خلال اليوم المفتوح في النّاصرة

في هذا اليوم قامت أكاديمية بتسلئيل بتوزيع المواد حول جميع أقسامها الدراسية ومواضيع الدراسة المتاحة فيها، إضافة إلى بعض المحاضرات حول التعليم في بتسلئيل، كما تم من خلال اليوم لقاءات مع رؤساء الاقسام في الاكاديمية والتي تحوي على قسم الفنون، وقسم الهندسة المعمارية، وقسم التصميم الصناعي، وقسم الاتصالات المرئية، وقسم تصميم السيراميك والزجاج، وقسم التصوير الفوتوغرافي، وقسم فنون الشاشة والفيديو، وقسم الأزياء والاكسسوارات.
تأتي هذه المبادرة الاولى من نوعها في المجتمع العربي من اجل تعميق التواصل ما بين المجتمع العربي وأكاديميةبتسلئيل التي تم إنشاءها قبل 111 عامًا، وهي المؤسسة الأكاديمية الأولى في البلاد في مجالات الفن والتصميم.

بتسلئيل أكاديمية فريدة من نوعها اذ انها مؤسسة تعليمية عصرية وديناميكية فيها محاضرون شباب وقدامى، وبرنامج تعليمي شديد التنوع. فهي مؤسسة تفوز بالجوائز في البلاد وحول العالم، مؤسسة ثورية تواصل الريادة حتى بعد أكثر من مئة عام.  ترتكز تجربة التعليم في بتسلئيل أولا وقبل أي شيء على اللقاء بين أشخاص، طلابا ومحاضرين، مبدعين ومبدعات في إطار متعدد المجالات وغني، ملؤه التحدي والإثارة. بتسلئيل هي حيّز للتميز، الشمولية، التعددية. يوفر التعلم في بتسلئيل فرصة اللقاء بمختلف أنواع الطلاب، بمجموعة غير متجانسة ومتعددة الثقافات.

وصرّح رئيس أكاديمية "بتسلئيل" البروفيسور عدي شطرين، قائلا: "ترى بتسلئيل أهميّة كبرى لتنظيم يوم مفتوح في مدينة الناصرة. "بتسلئيل" تحتفل هذه السنة بمرور 111 عامًا على تأسيسها، إن أكاديميتنا تمتاز بأجواء التعددية، فهناك دومًا مساحة للرأي والرأي الآخر، مع الالتفات لوجهات النظر العالمية حول القضايا المختلفة متطرقين إلى التوجهات والدوافع لكل وجهة نظر، قناعة منّا أن لكل ثقافة الحق في طرح ذاتها، هويّتها ورؤاها". وإختتم بالقول: "الجسم الطلابي في "بتسلئيل" منظّم، متنوّع ويمثل كافة الشرائح، المجتمعات والمناطق في البلاد، وعليه فإننا نتمنى لقاء العديد من الشباب والشابات في الناصرة، المعنيين بالانضمام لعائلتنا الأكاديميّة في "بتسلئيل".

مقالات متعلقة