الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

جمعية رسل المستقبل تستقبل مسرحية حجار العرب في شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 11/01/17 17:31,  حُتلن: 17:45

بعد العرض الذي تألق فيه الفنان لطف نويصر قامت المحاضرة الشفاعمرية الدكتورة جهينة خطيب بتقديم باقة ورد للفنان نويصر

 قدم رئيس جمعية رسل المستقبل، الدكتور نزار بحوث تحية قصيرة وحيى الفنان لطف نويصر الجمهور وتحدث عن أهمية المسرحية وولادتها

عمّمت جمعية "رسل المستقبل" - شفاعمرو بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"استضافت جمعية "رسل المستقبل" وتحت رعاية كنائس شفاعمرو، مسرح "الحنين" مساء الاثنين (9/1) في عرض لمسرحية "حجار العرب" سيرة حياة المطران غريغوريوس حجار، تمثيل الفنان لطف نويصر واخراج حنا عيدي، في قاعة السيدة الرعوية. وحضر العرض المسرحي كهنة الكنائس في شفاعمرو وراهبات الدير و جمهور كبير من شفاعمرو وخارجها خاصة من منطقة المثلث".


خلال الأمسية

وتابع البيان:"قبل العرض المسرحي رحب قدس الأب اندراوس بحوث وحيى قائلا: " من نحن لنتحدث عن عملاق الكنيسة والثورة الحجار؟ في هذه الليلة التي نودع فيها أسقفا آخر هو ايلاريون كبوجي، الذي أعطى لشعبه جهدا كبيرا. لا يسعنا الا أن نذكر أولئك الذين شهدوا لله بالايمان والعدالة ومحاربة الظلم".
وتلاه سكرتير جمعية رسل المستقبل الكاتب زياد شليوط بكلمة وجدانية قال فيها: "واذا كنا الليلة ننصف انسانا مميزا وعلما من أعلام الكنيسة والوطن، فانه واجب علينا أن ننصف انسانا آخر مميزا وعلما من أعلام الكنيسة والوطن، انه سيادة المطران ايلاريون كبوجي، مطران القدس سابقا الذي غيبّه الموت في المنفى الأسبوع الماضي، بعد حياة حافلة بالنضال والمواقف الملتزمة والالتصاق بقضايا الانسان والشعب أمام الظلم والقهر والاضطهاد، كما كانت حياة المطران الحجار".

وأضاف البيان:"وبعد العرض الذي تألق فيه الفنان لطف نويصر قامت المحاضرة الشفاعمرية الدكتورة جهينة خطيب بتقديم باقة ورد للفنان نويصر، كما قدم رئيس جمعية رسل المستقبل، الدكتور نزار بحوث تحية قصيرة وحيى الفنان لطف نويصر الجمهور وتحدث عن أهمية المسرحية وولادتها، كما قدم المخرج حنا عيدي تحية مشابهة عشية سفره الى الولايات المتحدة مؤكدا أنه باق فكرا في الوطن، وأضاف ان " الحجار كان صاحب رسالة قوية وتصلح لأيامنا هذه، في ظل النزاعات والانقسامات، فرسالته رسالة محبة وتسامح تجمع الجميع تحت خيمتها"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259584.10
BTC
0.51
CNY