الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

احذر: لوحة مفاتيحك خطر حقيقي على صحتك!

كل العرب
نُشر: 11/01/17 12:20,  حُتلن: 10:07

الدراسة فحصت 33 لوحة مفاتيح حاسوب، وتمّ اكتشاف أربعة ألواح مفاتيح يمكن تصنيفها على أنها خطرة ومسببة للعدوى، كما اكتشف الخبراء أنّ واحدا منها يحتوي على بكتيريا وجراثيم أكثر من مقعد مرحاض في المكتب نفسه

أكدت دراسة بريطانية حديثة أنّ لوحة مفاتيح الحاسوب في المكتب، والتي قد تبدو نظيفة ولامعة، هي في الواقع تحمل أنواعا من البكتيريا الخطرة، كما وأنّه من الممكن أن يكون فيها من البكتيريا ما يفوق التي في مرحاض.


صورة توضيحية

الدراسة المذكورة اختبرت مكتبا في وسط العاصمة البريطانية لندن، وفحصت 33 لوحة مفاتيح حاسوب، وتمّ اكتشاف أربعة ألواح مفاتيح يمكن تصنيفها على أنها خطرة ومسببة للعدوى، كما اكتشف الخبراء أنّ واحدا منها يحتوي على بكتيريا وجراثيم أكثر من مقعد مرحاض في المكتب نفسه.

وأشارت الدراسة إلى أنّ "واحدا من الأسباب ربما هو تناول الطعام على سطح المكتب ذاته، حيث يمكن أن تتساقط أجزاء من الطعام على لوحة المفاتيح وتتسبب في نمو أنواع البكتيريا. وكما هو متوقع فإن واحدا من أسباب تلوث لوحة المفاتيح هو عدم غسل الأشخاص أيديهم بعد الانتهاء من المرحاض". وقال الخبراء:"إنّ أبرز أنواع البكتيريا المكتشفة كانت المكورات العنقودية الذهبية، وبكتيريا بسويدوموناس، وبكتيريا الإشريكية القولونية".

مقالات متعلقة