الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 07:01

افتتاح مشروع المشاركة المجتمعية (تحديات) في اكاديمية القاسمي للتربية

كل العرب
نُشر: 09/01/17 12:15,  حُتلن: 12:54

يقدم الطلاب خلال المشروع مبادرات تطوعية لصالح المجتمع العربي في البلاد وسيحصل الطلاب المشاركين على منحة تعليمية من قبل وزارة المعارف

عمّمت أكاديمية القاسمي للتربية بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"افتتح، يوم الجمعة، مشروع المشاركة المجتمعية (تحديات) في حرم الكلية الاكاديمية القاسمي، الذي يشارك به طلاب سنة اولى من التخصصات المختلفة. يقدم الطلاب خلال المشروع مبادرات تطوعية لصالح المجتمع العربي في البلاد. وسيحصل الطلاب المشاركين على منحة تعليمية من قبل وزارة المعارف".


خلال إنطلاق المشروع

وزاد البيان:"يركز المشروع المحاضر أ. سلام قدسي اضافة الى طاقم ارشادي لدعم الطلاب اثناء مسيرتهم التطوعية مكون من المحاضرين: د. نجوان سعادة، د. عامر الحج، أ. حنين مجادلة، أ. محمد السيد احمد.
افتتح المشروع د. سمير مجادلة مدير مشروع تحديات في الكلية بكلمة ترحيبية أشاد خلالها بالطلاب النهوض بمشاريع تطوعية تعود بالفائدة على مجتمعهم".

وتابع البيان:"هذا، وتخلل الافتتاح محاضرة قدمها أ. سلام قدسي حول مفهوم وقيمة التطوع للفرد والمجتمع، وسبل ترسيخ حضارة ولغة التطوع في نفوس الطلاب. وبعد المحاضرة توزع الطلاب الى 4 ورشات متوازية مع المرشدين المرافقين حيث قاموا بالتعرف على طلابهم وتعرفيهم على الية العمل خلال المشروع.
وعبأ الطلاب استمارة استطلاع لرصد مفاهيمهم الاولية حول التطوع، كجزء من بحث يرافق المشروع. سيتم في منتصف السيرورة تمرير استمارة ثانية، وفي نهاية المشروع تمرير الاستمارة الأخيرة لفحص أثر المشروع في تغيير مفاهيم ومدارك الطلاب حول التطوع والعمل المجتمعي. من المتوقع ان يؤثر المشروع ايجابًا على الطلاب ويسهم في تعزيز شخصياتهم ورفع تحصيلهم العلمي. من الجدير ذكره مرافقة لجنة اكاديمية موجهة للمشروع مكونة من برفيسور بشار سعد رئيس كلية القاسمي، بروفيسور حسام حايك المحاضر في معهد التخنيون، ودكتورة شارونة ليفي المحاضرة في جامعة حيفا"، كما ورد في البيان. 

مقالات متعلقة