الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 01:02

تطبيق Snow وصل إلى 50 مليون مستخدم نشط شهريا

كل العرب
نُشر: 09/01/17 11:51,  حُتلن: 22:22

على إفتراض أن هذه الأرقام صحيحة، فهي مؤثرة جدا ولاسيما بالنظر إلى أن التطبيق لا يزال صغيرًا نسبيًا

"Snapchat" هو تطبيق يستهدف بشكل واضح الشباب، وهو السوق الذي تحاول الفيسبوك السيطرة عليه. وقد أدى هذا بشركة الفيسبوك لمحاولة الإستحواذ على تطبيق "Snapchat"، ولكن من دون جدوى، وهذا هو السبب أيضا الذي جعلنا نسمع في العام الماضي بأن شركة الفيسبوك حاولت الإستحواذ على تطبيق "Snow" الذي يعد بمثابة تطبيق "Snapchat" في آسيا.


صورة توضيحية

في كثير من الصفات، تطبيق "Snow" يشبه كثيرًا تطبيق "Snapchat"، إلا أنه تم إنشاء تطبيق "Snow" من قبل شركة "Naver"، وهي نفسها الشركة التي تقف وراء تطبيق المحادثات الشهير "LINE". ومن غير الواضح لماذا لم تقم الفيسبوك بالإستحواذ على تطبيق "Snow" حتى الآن أو لماذا فشلت في ذلك، ولكن يبدو أن هذا قد يكون محبطا جدا لأنه وفقا لشركة "Naver"، فيبدو أن تطبيق "Snow" يتفاخر بوصوله إلى أكثر من 100 مليون عملية تحميل، وعلى ما يبدو يمتلك أيضا من 40 إلى 50 مليون مستخدم نشط شهريا.

على إفتراض أن هذه الأرقام صحيحة، فهي مؤثرة جدا ولاسيما بالنظر إلى أن التطبيق لا يزال صغيرًا نسبيًا. بالطبع "Snow" لا يأتي على مقربة من تطبيق "Snapchat" عندما يتعلق الأمر بالمستخدمين على أساس شهري مع العلم بأن تطبيق "Snapchat" يفتخر حاليا بأكثر من 150 مليون مستخدم نشط يوميا، وهذا هو الرقم الذي ينبغي على تطبيق "Snow" أن يسلك طريق طويل للوصول إليه، ولكن كما قلنا سابقا، تطبيق "Snow" لا يزال مشروع ناشئ وهو أمر ينبغي إيلاء الإهتمام له.

من الممكن أن يملأ تطبيق "Snow" الفجوة التي يتركها تطبيق "Snapchat" في بعض الأسواق. ونظرا إلى أنه لا يسمح بتطبيق "Snapchat" في الصين، فقد إتضح أن تطبيق Snow يعد بديلا شعبيا هناك. هل ستقوم الفيسبوك بمحاولة أخرى للإستحواذ على تطبيق Snow؟ من يدري، ولكن إذا لم تسمع بهذا التطبيق من قبل، فبإمكانك تحميله من متجر "iTunes App Store" أو "Google Play Store" وتجربته بنفسك على هاتفك الذكي.

مقالات متعلقة