صحةHealth

التوتر يؤدي لمشاكل في الجهاز الهضمي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
سماء صافية
26

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
سماء صافية
26

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
سماء صافية
26

كفر قاسم
سماء صافية
26

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
غائم جزئ
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

التوتر يؤدي لمشاكل في الجهاز الهضمي.. وإليكم الحل!

من المعروف أن التوتر يؤثر سلبا على النفسية والمزاج والصحة على حد سواء، كما تفيد التقارير بأنه يسبب المشاكل للجهاز الهضمي، خصوصا واننا نعرف أن الأعصاب موجودة في المعدة، ولذلك عندما نتوتر أو نغضب نشعر بألم في المعدة ونعاني من سوء الهضم.

التوتر يؤثر سلبا على متلازمة القولون العصبي


من المعروف أن التوتر يؤثر سلبا على النفسية والمزاج والصحة على حد سواء، كما تفيد التقارير بأنه يسبب المشاكل للجهاز الهضمي، خصوصا واننا نعرف أن الأعصاب موجودة في المعدة، ولذلك عندما نتوتر أو نغضب نشعر بألم في المعدة ونعاني من سوء الهضم. وورد في تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل أن التوتر يؤثر سلبا على متلازمة القولون العصبي واسمها الطبي IBS، إذ يعاني منها 45 مليون أمريكي و13 مليون بريطاني، وأنها الحالة الأكثر شيوعا للتوتر.


ويقول خبراء إن "آلام القولون العصبي تسبب تشنجات عضلية في الأمعاء ما يعني الشعور بألم في البطن وعدم الراحة وربما إمساك أو إسهال وانتفاخ".
وتشير الدراسات إلى أن 94% من الأطباء يرجعون سبب هذه الأمراض إلى التوتر، لا سيما إثر العلاقة المعقدة بين الدماغ والجهاز الهضمي، والتي تساعد الخلايا العصبية على تمرير رسائل من الأمعاء إلى الدماغ والعكس، وهو ما يستدعي الحفاظ على هدوء أعصاب وذلك من خلال ممارسة الرياضة والتنفس بعمق وببطء".

كلمات دلالية
انقلاب شاحنة نفايات قرب ديرحنا