الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

3 مأكولات تجنبوها عند تناول هذه الادوية

كل العرب
نُشر: 05/01/17 14:01,  حُتلن: 14:07

يكثر البعض من تناول الموز لاحتوائه على البوتاسيوم، بهدف الحد من مخاطر السرطان والسكتة الدماغية وأمراض القلب. لكن تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم قد يكون مشكلة للأشخاص الذين يتناولون المثبطات (المهدئات) الطبية

إليكم زوارنا الكرام، من خلال المقال التالي، بعض الأطعمة او المشروبات التي ينصح بعدم تناولها مع الأدوية المتناولة.. تابعوا..


صورة توضيحية 

عصير الجريب فروت
رغم احتواء الجريب فروت على الفيتامين ج والألياف والبوتاسيوم، فإن تناول كوب واحد منه قد يسفر عن تداخل هذه المواد مع الأنزيمات المعوية الاساسية، مما يسهل على بعض الوصفات الطبية المعطاة الدخول إلى مجرى الدم.

لذلك ينصح بالابتعاد عن تناولها في حال استخدام ادوية خاصة بالامعاء، واستبدالها بعصير البرتقال الذي يحتوي على مزايا مماثلة للغريب فروت.

الموز
يكثر البعض من تناول الموز لاحتوائه على البوتاسيوم، بهدف الحد من مخاطر السرطان والسكتة الدماغية وأمراض القلب. لكن تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم قد يكون مشكلة للأشخاص الذين يتناولون المثبطات (المهدئات) الطبية، خاصة تلك التي تهدف إلى خفض ضغط الدم. فهذا سيؤدي إلى رفع مستويات البوتاسيوم في الجسم وبالتالي زيادة خفقان القلب لديهم. كما يحتوي الموز على الثيامين وهو أحد الأحماض الأمينية التي يمكن أن تتفاعل مع بعض أدوية الاكتئاب وتسبب أضرارا لمتناولها.

السبانخ
ينصح الأشخاص الذين يتناولون مسيّلات الدم كالوارفارين والكومادين، بتقليل تناولهم النباتات الخضراء، خصوصا تلك التي تحتوي على نسب عالية من البوتاسيوم. فهذا المعدن يتمتع بقدرة على تعزيز تخثر الدم وإلغاء الفائدة المرجوة من مضادات التخثر ومنع تجلط الدم .

مقالات متعلقة