الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

احذروا: النظام الغذائي العشوائي لخسارة الوزن يهدد صحتكم!

كل العرب
نُشر: 05/01/17 12:22,  حُتلن: 18:54

يجب أن يتمّ اتباع نظامًا غذائيًا متوازنًا وفقًا لاحتياجات الجسم

يؤكد الأطباء وخبراء التغذية أنّ اتباع نظام غذائي عشوائي لخسارة الوزن لا يضمن نتيجة صحية أكيدة بل وقد يضر بالصحة أيضًا، حيث يجب أن يتمّ اتباع نظامًا غذائيًا متوازنًا وفقًا لاحتياجات الجسم، علمًا أنّ طبيعة الأجسام البشرية مختلفة في احتياجاتها من السعرات الحرارية طبقًا للطول والوزن والعمر وعوامل أخرى.


صورة توضيحية

ولكي تخسروا الوزن بشكل صحيح وصحي عليكم اتباع نظام غذائي سليم ومتوازن.. موقع العرب يعرّفكم اليوم على أضرار اتباع نظام غذائي عشوائي!

- أولًا، عليكم التأكد أنّ البرامج الصحية لا تضمن خسارة سريعة للوزن، بينما اتباع البرامج التي تعتمد على الخسارة السريعة للوزن لا تضمن صحة أفضل للجسم على عكس الأنظمة البطيئة، كما أن الأنظمة البطيئة تساعد في الحماية من الشعور بالملل على عكس السريعة التي تتسبب في الشعور بالملل واستعادة الوزن الزائد من جديد.

- قد تتضمن بعض البرامج الغذائية غير الصحية نصائح بتجنب تناول أنواع معينة من الوجبات وكميات أكبر من الطعام مما يضر بالبرنامج الغذائي، حيث إن الشعور بالجوع لفترات طويلة من اليوم يهدد بالخروج عن ذلك البرنامج وتناول كميات كبيرة من الطعام ليعود الوزن كما كان أو أكثر.

- تناول كميات قليلة من الطعام تحمل سعرات حراية أقل من التي يحتاجها الجسم بالشعور بالتعب والإرهاق نتيجة احتياج الجسم لسعرات حراية أكبر ليتمكن من القيام بمهامه الوظيفية ومساعدتك على القيام بالأنشطة الحركية المختلفة.

- تناول كميات قليلة وغير مناسبة من الطعام تهدد بالشعور بالضعف وعدم القدرة على التدريب وممارسة الرياضة بشكل مناسب لخسارة الوزن.

- هنالك أهمية كبيرة لشرب كميات كبيرة من المياه بشكل يومي لخسارة الوزن وتنظيف الجسم من السموم التي تحتويه والتي تعتبر الدهون منها، لذلك اهتموا بشرب كمية كبيرة من المياه يوميًا.

مقالات متعلقة