اغلاق
اغلاق

صحة

كيف يؤثر العيش في شوارع مزدحمة على الإصابة بالخرف؟

العيش في المناطق التي فيها شوارع مزدحمة، تزيد من نسبة الإصابة بالخرف

موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة
نشر: 2017-01-06 16:27:05 A A

أفاد بحث كندي جديد أن "العيش في المناطق التي فيها شوارع مزدحمة، تزيد من نسبة الإصابة بالخرف". وبحسب صحيفة التلغراف البريطانية، فإن الدراسة أجريت على 6.6 مليون شخص، وعلى مدى 10 سنوات على هواء مناطق معروفة بالازدحامات ليتضح أن الازدحام يسبب التلوث البيئي والجوي وهو بدوره ما يزيد من احتمال الاصابة بالخرف.



ويينت الدراسة أن شخصًا من بين كل 10 أشخاص تعرض للضوضاء والأبخرة التابعة لأشخاص على بعد 50 مترًا من طريق مزدحم. كما تبين أن حالات الوفاة انخفضت للأشخاص الذين يقطنون في الأماكن التي ليس بها كثافة مرورية. وأشار الباحثون إلى أن تلوث الهواء يتسبب في وفاة 40 ألف شخص في بريطانيا سنوياً، بسبب ارتفاع معدلات الاصابة بأمراض الجهاز التنفسي والقلب، إذ أظهر بحث سابق أن الانبعاثات يمكن أن تسبب انكماشاً في المخ.

وفي الدراسة الجديدة، تعقب الفريق مجموعة من البالغين تتراوح أعمارهم بين 20 و85 سنة يعيشون في مدينة أونتاريو (أكثر المدن اكتظاظاً بالسكان في كندا) في الفترة بين 2001 و2012.

واستخدم الباحثون رموزاً بريدية لتحديد كيف يعيش الناس بالقرب من الطرق الرئيسة لتحليل السجلات الطبية لمعرفة ما إذا كان هؤلاء اصيبوا بمراحل متطورة من أمراض مثل الخرف أو باركنسون أو التصلب المتعدد. ووجد الباحثون أن أكثر من 243 ألف شخص يعانون الخرف، فيما يعاني 31 ألفاً و500 شخص من باركنسون، وأكثر من تسعة آلاف شخص مصابون بمراحل متقدمة من التصلب المتعدد.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com