الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

ليدي- نصائح هندية للحفاظ على شعرك

ليدي كل العرب
نُشر: 04/01/17 16:36,  حُتلن: 12:29

أفضل طريقة للشعر المتشابك الرطب هو استخدام مشط خشبي ذو أسنان عريضة وليس الفرشاة، كما ينصح بالتخفيف من استعمال مجفف الشعر

 قومي بتسريح شعرك من اليمين إلى اليسار ثم من الأمام إلى الخلف أو العكس و استخدمي فرشاة جيدة وأبدئي من فروة الرأس وانتهي عند أطراف الشعر

ليدي- لا شك أن الفتاة الهندية تتمتع بشعر جميل لامع، ففي دراسة هندية نشرت مؤخرا يوصي أخصائيو التجميل في الهند باتباع ملحوظات تساعد في الحصول على شعر ناعم وصحي. 


صورة توضيحية 

الشعر الصحي يبدأ من عنايتك بجسمك
تناولي الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي، كذلك منتجات الألبان كالحليب واللبن، ناهيك عن جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي. أنثري القليل منه على السلطة أو مع الأرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة. تجنبي الأغذية المعلبة.

أضيفي البهارات بأنواعها إلى غذائك
أضيفي الكمّون والفلفل الأسود المحمّص والمطحون على اللبن الطازج قبل تناوله ، كذلك تناولي نبات الخبيزة .

الضغط النفسي
قد يؤثر بشكل خطير على صحتك وأيضا على لون شعرك. حاولي إجراء تمارين استرخاء مثل التأمل، والخروج إلى الطبيعة وكذلك النوم الكافي .

ابتعدي عن استخدام المواد التي تحتوي على كيماويات
بادري إلى استعمال الشامبو والبلسم ذات المنشأ النباتي الذي لا يؤذي شعرك أثناء غسله وتنظيفه. احصلي على حمامات زيت جوز الهند واللوز وكذلك زيت الزيتون مع تدليك فروة الرأس ثلاثة مرات في الأسبوع، ما يؤدي إلى تحفيز عملية نمو شعرك ويعطيه قوة وصحة كبيرتين.

لا تستخدمي الفرشاة وشعرك مبلول
إن أفضل طريقة للشعر المتشابك الرطب، هو استخدام مشط خشبي ذو أسنان عريضة وليس الفرشاة، كما ينصح بالتخفيف من استعمال مجفف الشعر. أخيرا قومي بتسريح شعرك من اليمين إلى اليسار ثم من الأمام إلى الخلف أو العكس و استخدمي فرشاة جيدة وأبدئي من فروة الرأس وانتهي عند أطراف الشعر.

مقالات متعلقة