الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

آدم: للحصول على جسم رياضي إتبع هذه التعليمات

كل العرب
نُشر: 04/01/17 14:48,  حُتلن: 13:54

آدم.. 

من الضروري ان تنوع التمارين بشكل لا يركز على عضلات الكتفين مثلا ويهمل بقية اعضاء الجسم. ينصح بممارسة تمارين القرفصاء التي تعزز افراز الهورمونات التي بدورها تساعد في بناء عضلات متينة. كما ينصح برفع الاثقال والمشي وممارسة تمارين التمدد

عزيزي الشاب، للحصول على جسم متناسق ورياضي، تابع معنا عبر موقع العرب.كوم المقال التالي، ومن خلاله ستتعرف على بعض النصائح التي تساعدك في تحقيق حلمك.. 


صورة توضيحية 

التمارين الرياضية
إن تحدثنا عن جسم متناسق من دون ذكر الرياضة فهذا يعني خلل جسيم. إذ ان بناء عضلات متماسكة ومصانة، لا يتم من دون تمارين تمارس بشكل منتظم. الانتظام لا يعني ان تمضي حياتك في صالة الجيم، بل ان تلتزم الحضور مرتين الى ثلاث في الاسبوع.

تنويع التمارين
من الضروري ان تنوع التمارين بشكل لا يركز على عضلات الكتفين مثلا ويهمل بقية اعضاء الجسم. ينصح بممارسة تمارين القرفصاء التي تعزز افراز الهورمونات التي بدورها تساعد في بناء عضلات متينة. كما ينصح برفع الاثقال والمشي وممارسة تمارين التمدد.

الحمية الغذائية
ينصح باتباع نظام اكل صحي يشتمل على البروتيينات التي تساعد في بناء العضلات من دون اهمال الالياف التي تنظف الجسم من السموم. في حين يفضل الابتعاد قدر الامكان عن السكريات والنشويات.

نقطة الضعف
كل جسم يتمتع بنقاط ضعف معينة، سرعان ما ستكتشفها عند البدء بممارسة الرياضة، لذلك ينصح بممارسة تمارين تستهدف هذه النقطة بهدف معالجتها لكي تكون متناسقة مع بقية العضلات.

مقالات متعلقة