الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 03:02

4 أنواع من النساء يبحث عنها الرجل كزوجة له

كل العرب
نُشر: 29/12/16 14:19,  حُتلن: 10:05

عزيزتي الشابة.. 

يبتعد الشاب عن المرأة الحالمة ويفضل الواقعية التي تقيس معايير الزواج على أساس فهرس الحياة الاجتماعية لا العاطفية

يبحث الرجل عادة عن الإستقرار العاطفي والإجتماعي قبل كل شيء. وهنا عبر موقع العرب.كوم نقدم لكم أبرز 4 أنواع من النساء يبحث عنها الرجل كزوجة له...


صورة توضيحية

المرأة الناجحة مهنيّاً
لعلّه الشرط الأول الذي يفكر فيه الشاب قبل الزواج في الظروف الحالية. أن تكون الزوجة خريجة جامعية، وموظفة تساعده في ادارة شؤون الحياة اليومية.

المرأة الواقعية
تحت وطأة عصر السرعة، يبتعد الشاب عن المرأة الحالمة ويفضل الواقعية التي تقيس معايير الزواج على أساس فهرس الحياة الاجتماعية لا العاطفية. 

المرأة الإدارية والمنظمة
النجاح الزوجي في زمن المثابرة المهنية يحتاج قبل كل شيء الى تنظيمٍ وإدارة صلبة لتفاصيل الحياة اليومية. عشرات المشاكل المجتمعية استجدت في زمن التكنولوجيا الرقمية أبرزها ضرورة الاهتمام أكثر بالأطفال والتنسيق بين الحياة العائليّة وتلك المهنيّة. 

المرأة المتمكنة تربويًا
رغم انحسار دور الأم في تربية الأطفال لصالح العاملات الأجنبيّات، بيد أن هذه الصورة باتت تشكّل اليوم رأياً عاماً مناهضاً لها، خصوصاً بعد تزايد نسبة الحوادث التي سقط خلالها الأولاد كضحايا استهتار في تربيتهم وتنشئتهم. هذا يعني أن الرجل بات يبحث عن امرأة توفّق بين أولادها ومهنتها بالدرجة الأولى، خصوصاً أن العديد من التجارب المهنية للمرأة اثبتت عدم قدرتها على تحمّل كامل مسؤولياتها تربويّاً تجاه الأطفال. والإشكالية التي تطرح نفسها في هذا الإطار: كيف يمكن الشاب أن يجد امرأة توفّق بين مهنتها وأطفالها في آن؟ الجواب بسيط: أن تعدل بين المفهومين

مقالات متعلقة