الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

تكريم اوائل المعلمين والمعلمات في منطقة الشاغور ضمن اسبوع المعلم

محاسن ناصر -
نُشر: 25/12/16 09:15,  حُتلن: 13:16

تخلل الحفل كلمات ترحيبية من قِبل سليم صليبي رئيس مجلس مجد الكروم المحلي وأحمد ذباح رئيس مجلس دير الأسد المحلي، الذين أثنيا على أهمية تقدير المعلم في جهاز التربية والتعليم على ما يقوم به من عمل جبار خلال سنوات الخدمة لأجل مجتمع صالح

بمبادرة طلائعية ضمن نشاطات أسبوع المعلم، قام مركز تطوير طواقم التعليم- مجد الكروم بتكريم أوائل المعلمين والمعلمات الذين ما زالوا على قيد الحياة في البلدات –مجد الكروم، الرامة، نحف ودير الأسد والبعنة، وذلك بحضور رؤساء مجالس مجد الكروم ودير الاسد ومديري ومديرات مدارس المنطقة.


المعلمون والمعلمات الأوائل 

هذا، وقد تخلل الحفل كلمات ترحيبية من قِبل سليم صليبي رئيس مجلس مجد الكروم المحلي وأحمد ذباح رئيس مجلس دير الأسد المحلي، الذين أثنيا على أهمية تقدير المعلم في جهاز التربية والتعليم على ما يقوم به من عمل جبار خلال سنوات الخدمة لأجل مجتمع صالح. أما ميسون ريا-مديرة المركز فقد تحدثت عن فكرة التكريم وأسباب إختيار اول رجل وسيدة أصبحا معلمين في كل بلدة بالشاغور بسنوات الاربعينات والخمسينات- هؤلاء المعلمين شقوا طريقا لأجيال بعدهم واصبحوا قدوة لكل من اراد ان يتعلم آنذاك في مجتمعنا العربي.  وأكدت على أهمية دور المركز بالاستثمار بالمعلمين مهنيا ونفسيا وإجتماعيا لأجل تطوير التعليم في مدارسنا.

وشمل الحفل وصلة غنائية للشابة رندة سليمان وعازف الإيقاع الشاب عماد خوري، كما وقام المكرمين والمكرمات بسرد قصص من الذاكرة حول تجاربهم في سلك التعليم وقدموا الشكر لإدارة المركز والحضور جميعا على اللفتة الطيبة بتكريمهم. وأخيرًا تم تقديم الدروع لكل المعلمين والمعلمات المكرمين والمكرمات:  من مجد الكروم المربي احمد يعقوب زرقاوي والمربية ميسر مناع، من البعنة المربي د.حسن تيتي والمربية سهام خازن، من دير الاسد المربي محمد حسين اسدي والمربية رسمية ذباح، من نحف المربي ابراهيم عبد الغني والمربية مريم قشقوش، من الرامة المربي سمير امين يوسف والمربية فايزة قسيس.

مقالات متعلقة