الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

علاجات منزلية لعسر الهضم عند الأطفال

كل العرب
نُشر: 23/12/16 15:31,  حُتلن: 07:34

إمزجي ملعقتين كبيرتين من الليمون الحامض مع الزنجبيل والعسل، وأضيفيهما إلى كوبٍ من الماء الدافئ. دعي طفلكِ يشرب المزيج فور إنتهائه من وجبة الطعام

بشكلٍ عام، يُصاب الأطفال بعسر الهضم عند استهلاكهم كميات كبيرة من الطعام أو عند تناولهم الطعام بسرعة فائقة أو عند تناولهم طعاماً لا يُناسب أجسامهم الصغيرة. وهنا عبر موقع العرب.كوم نقدم لك عزيزتي الأم علاجات منزلية لعسر الهضم لدى طفلك.. تابعي ..


صورة توضيحية 

إحرصي على أن يشرب طفلكِ الكثير من الماء كل يوم. فالمعروف عن الماء فعاليته في خفض أحماض المعدة وزيادة قدرة الجسم على المقاومة، ناهيكِ عن تذويب فضلات الطعام وتسهيل مرورها في القناة الهضمية.

إمزجي ملعقتين كبيرتين من الليمون الحامض مع الزنجبيل والعسل، وأضيفيهما إلى كوبٍ من الماء الدافئ. دعي طفلكِ يشرب المزيج فور إنتهائه من وجبة الطعام.

عزّزي نظام غذاء طفلكِ بأنواع الفاكهة الغنية بالألياف والمسهّلة لعملية الهضم، وفي طليعتها البابايا والموز والتفاح والإجاص والعنب والأناناس.

عوّدي طفلكِ على تناول عدّة وجبات غذائية صغيرة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات، وعوّديه أيضاً على استهلاك الطعام ببطء، منعاً لتراكم الأحماض في معدته وإصابته بعسر الهضم والحرقان.

احذري تقديم الأطعمة المعالجة ومصادر الغذاء الغنية بالدهون والسكر والمواد الحافظة لطفلك، حتى لا تؤثر سلباً في جهازه الهضمي وتتسبّب له بالنفخة والألم وعسر الهضم.

لا تسمحي لطفلكِ باستهلاك المشروبات الغازية حتى لا تعلق "فقاقيعها" في معدته وتتسبّب له بنفخة مزعجة.

مقالات متعلقة