الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

ما هي افضل انواع الفيتامينات للاطفال لزيادة الطول؟

كل العرب
نُشر: 23/12/16 14:14,  حُتلن: 16:18

يساعد فيتامين B1 على نمو جسم طفلك. لذلك، يمكنك التأكد من حصوله على هذا العنصر من خلال إضافة بعض الأطعمة إلى نظامه الغذائي مثل الفستق والأرز وفول الصويا

هل سمعتي عزيزتي الأم عن أفضل أنواع فيتامينات للأطفال لزيادة الطول؟ يُقال ان حصول الطفل على الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية تساعده على إكمال نموه، لكن ما هي أفضل أنواع هذه الفيتامينات؟؟ تابعي معنا المقال التالي لتكتشفي.. 


صورة توضيحية

الفيتامين د
لا يمكن للفيتامين د أن يزيد من طول الطفل إلاّ أن وجود نقص في هذا النوع من الفيتامين يمكن أن يعيق نموّه الجسدي. لذلك، تأكدي من حصول طفلك على الكمية اللازمة من هذا الفيتامين وذلك إما من خلال تعرّض بشرته للشمس أو تناول الأطعمة الغنية بهذا العنصر مثل الحليب أو اللبن الزبادي.

الفيتامين B1
يساعد هذا النوع من الفيتامين على نمو جسم طفلك. لذلك، يمكنك التأكد من حصوله على هذا العنصر من خلال إضافة بعض الأطعمة إلى نظامه الغذائي مثل الفستق والأرز وفول الصويا.

فيتامينات أخرى
يمكن لنقص من أي نوع من الفيتامين أن يؤثر بشكلٍ سلبي على نمو طفلك. لذلك، عليك أن تتأكدي من اتباع طفلك نظاماً غذائياً صحياً يحتوي على كل الفيتامينات الأساسية والصحية. لذا، إضافةً إلى الفيتامين د، عليه الحصول على الفيتامين سي والثيامين والريبوفلافين والنياسين وحمض الفوليك والفيتامين B-6 والفيتامين B-12 والفيتامين E والفيتامين K والكولين والبيوتين وحمض البانتوثنيك.

يجب على الطفل أن يحصل على كل المعادن بما فيها البروتين والكاربوهيدرات والدهون. هذا ويلعب الكالسيوم دورًا كبيرًا في نمو العظام في الجسم. لذلك، في حال كان طفلك يبلغ ما بين الـ4 والـ8 سنوات، تأكدي من حصوله على نحو 1200 إلى 2000 سعرة حرارية.

مقالات متعلقة