اغلاق
اغلاق

ثقافة جنسية

دراسة تثبت: الحب بين الزوجين يقتل! تابعوا معنا المقال التالي

دراسة: 

يوجد حوالي 5% من حالات الإصابة بهذه المتلازمة التي تنتهي بالوفاة خاصة لدى كبار السن، فالرجال الذين يفقدون زوجاتهم يزيد احتمال وفاتهم بمتلازمة القلب المنكسر بمعدل 18% في حين يبلغ احتمال وفاة الزوجات بعد وفاة أزواجهن 16%

مفعال هبايس يستمر بالمشاريع واستثمارات بملايين الشواقل في البلدات العربية مفعال هبايس يستمر بالمشاريع واستثمارات بنحو 2 مليار شيكل في البلدات العربية.. اضغطوا هنا للتفاصيل!
موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2016-12-19 07:52:07 A A

أثبتت دراسات علمية صحة المقولة الشهيرة "ومن ال حب ما قتل"!، ولهذا ي موت الشريك الثاني بعد غياب الزوج أو الزوجة. وذكر موقع ألماني أنّ قدرة الأشخاص على تحمل "ال صدمة العاطفية" بسبب فقدان الحبيب تختلف من شخص لآخر الى حد أنّ تأثير هذه الصدمة قد يكون قاتلا بسبب الإصابة بمتلازمة القلب المنكسر.


صورة توضيحية 

وذكر الموقع الألماني أيضًا أنّ باحثين من جامعة "ويسكونسن ماديسون" الأمريكية توصلوا الى أنّ 2.5% من المرضى المصابين بأزمة قلبية يعانون من متلازمة القلب المكسور التي يكون سببها غالبا وجود إجهاد عاطفي. وأكد العلماء أنه في معظم الحالات، يتعافى القلب من هذه المتلازمة، ولكن الإصابة بها قد تكون قاتلة.
وأوضح العلماء أن الحزن والصدمة يدفعان الجسم إلى إفراز المزيد من الأدرينالين وهرمونات التوتر، مما يؤدي بدوره إلى الإصابة بمتلازمة القلب المنكسر، فضلاً عن أن الوحدة المفاجئة تزيد خطر الوفاة أيضا.

تجدر الاشارة الى أن الإصابة بمتلازمة القلب المنكسر تبدأ منذ لحظة سماع موت الزوج أو الزوجة ليصاب المعني بآلام حادة في الصدر وخفقان في القلب وصعوبة في التنفس. ويعود ذلك إلى تشنج في الشرايين التاجية، لينتهي الأمر بخلل في تدفق الدم إلى القلب، مع العلم أن الإصابة بمتلازمة القلب المنكسر لا يرافقها تضيق في الأوعية القلبية.

ويوجد حوالي 5% من حالات الإصابة بهذه المتلازمة التي تنتهي بالوفاة خاصة لدى كبار السن، فـ "الرجال الذين يفقدون زوجاتهم يزيد احتمال وفاتهم بمتلازمة القلب المنكسر بمعدل 18% في حين يبلغ احتمال وفاة الزوجات بعد وفاة أ زواج هن 16%".

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com