الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

طلاب الصحافة في ثانوية عتيد الطيبة يزورون الكنيست في يوم الديمقراطية والاعلام

كل العرب
نُشر: 16/12/16 08:30,  حُتلن: 09:56

ثانوية عتيد في الطيبة:

تضمن اليوم جولة في قاعات جلسات الكنيست، حيث قام الطلاب بجولة برفقة مرشدة تشرح لهم وظائف وتاريخ واعمال الكنيست ووظيفة كل من القاعات

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن ثانوية عتيد في الطيبة جاء فيه ما يلي: "قام طلاب فرع الصحافة والاعلام في ثانوية عتيد الطيبة بزيارة الكنيست يوم الاحد 11 ديسمبر حيث شاركوا في "يوم الديمقراطية والاعلام" مع طلاب من مدارس ثانوية أخرى من انحاء البلاد".


خلال زيارة الكنيست

وأضاف البيان: "تضمن اليوم جولة في قاعات جلسات الكنيست، حيث قام الطلاب بجولة برفقة مرشدة تشرح لهم وظائف وتاريخ واعمال الكنيست ووظيفة كل من القاعات، وجولة الى داخل قاعة الاجتماعات للبرلمان. وفي الجزء الثاني من اليوم تجمع كل الطلاب من كل المدارس في إسرائيل في قاعة الكنيست حيث استمعوا وشاركوا في منصة نقاش ادارها الصحفي الناطق بلسان الكنيست وشاركت بها عضو الكنيست تامارزاندبيرج عن حزب ميريتس، وعضو الكنيست يهودا جليك عن حزب الليكود، وبمشاركة مراسل القناة العاشرة للشؤون السياسية والبرلمانية ومراسلة القناة الثانية للشؤون السياسية والبرلمانية وممثل عن جريدة "Jerusalem post"، وفتح المجال امام الطلاب بطرح أسئلة لمنصة النقاش. اختتم اليوم رئيس الكنيست يولي ادلشتين حيث حيا الطلاب وحثهم على التعبير عن رأيهم بشكل ديمقراطي وفي الختام أجاب على أسئلة وجهها الطلاب اليه.

وتابع البيان: "وفي حديث مع المعلمة مها سلامة، معلمة موضوع الصحافة والاعلام في عتيد التي رافقت الطلاب قالت: "كان هدفنا من اشراك طلاب الصحافة بهذا المؤتمر الاطلاع على مواضيع تعلموها نظريا على ارض الواقع بشكل عملي والتعرف على البرلمان الإسرائيلي ومجالات عمله وعلاقة الصحفيين مع أعضاء الكنيست وكيفية تغطيتهم لأحداث تتعلق بالكنيست وكذلك أتيح المجال للتعرف على طلاب زملاء لهم بنفس التخصص من مدارس أخرى". وعبرت الطالبة روز ناشف من فرع الصحافة والاعلام في مدرسة عتيد عن تجربتها قائلة: "اكتسبت العديد من المعلومات حول الكنيست حيث كانت اول زيارة لي وتعرفت على واقع الكنيست من الداخل".

واختتم البيان: "أما الطالب محمد جبارة قال: "تعلمت أولا في يوم الديمقراطية والاعلام عن مبنى وشكل الكنيست الداخلي والخارجي واستطعت ان أرى ان جلسات الكنيست تكون مبنية على اختلاف الآراء بين أعضاء الكنيست وقد كان يوما جيدا ولم تواجهنا أي مشاكل او صعوبات. وقد اجمع الطلاب ان جولات من هذا النوع تثري تجربتهم وتعلمهم بشكل شيق وعملي عن مجال تخصصهم" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة