الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 13:02

حيفا: عروض وورشات مسرح لطلّاب الكليّة الأرثوذكسيّة

كل العرب
نُشر: 15/12/16 18:13,  حُتلن: 18:34

شاهد طلاب الحوادي والثواني عشر مسرحيّة "عائد إلى حيفا" للمخرج مكرم خوري، والتي تستند على قصّة الكاتب غسّان كنفاني

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن الكليّة الأرثوذكسيّة في حيفا، جاء فيه:"ضمن الفعاليّات الاجتماعيّة والتربويّة المدروسة في الكليّة الأرثوذكسيّة في حيفا، يُحرص سنويّا على اختيار عروض مسرحيّة قيّمة ومميّزة تكشف الطالب على الفنّ المسرحيّ وجوانبه الإبداعيّة، الجماليّة والمضمونيّة".



خلال العروض

وزاد البيان"شاهد طلاب الحوادي والثواني عشر مسرحيّة "عائد إلى حيفا" للمخرج مكرم خوري، والتي تستند على قصّة الكاتب غسّان كنفاني. تناولت المسرحيّة جوانب شخصيّة وجماعيّة لحرب عام 1948، وتلا العرض حوار مع الممثّل الرئيسيّ في المسرحيّة ومدير "بيت الكرمة" الفنّان سليم ضو، حيث أجريت مقارنة رائعة بين القصّة الأدبيّة وبين المسرحيّة.
أمّا طلّاب صفوف العواشر والتّواسع في الكليّة فشاهدوا مسرحيّة "الشوك النّاعم" من إنتاج بيت الكرمة أيضا. تناولت المسرحيّة موضوع تعاطي السّموم وتأثيراتها الهدّامة صحيّا واجتماعيّا. تلا العرض نقاش منظّم أداره مربو الصّفوف مع الطلّاب حول الشّخصيّات وتصرفاتها والمشاعر التي ولّدتها المسرحيّة، وبذلك تكون المسرحيّة خدمت البرنامج التربويّ للتّوعية من مخاطر السّموم والذي تحرص الكليّة على تمريره للطّلّاب"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة