اغلاق
اغلاق

سياحة

[X]

تعرفوا على مدينة يوينسو الفنلندية الخلابة .. بالصور

تأسست مدينة يوينسو عام 1848 عند مصب نهر بييليسيوكي ومنه جاء اسمها

سرعان ما أصبحت المدينة محطة تجارية هامة بالإقليم، وبعد الانتهاء من أعمال قناة سايما في الخمسينات من القرن التاسع عشر كذلك مرفأ دولي

بدكوا تطيروا مع صاحب لنهائي UEFA دوري الأبطال كارديف 2017؟ شو رايكو حابين تسافروا مع صاحب الكو على.. الشغلة بسيطة كتييرة.. اضغطوا على الرابط وراح..
موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-01-07 07:58:05 A A

يوينسو هي مدينة فنلندية تقع في إقليم كاريليا الشمالية، وفقا لإحصاء، تبين أنّ عدد سكان المدينة يبلغ حوالي 72.730 نسمة. تعتبر يوينسو مدينة طلبة جميلة مع أكثر من 8.000 طالب في جامعة يوينسو بإضافة إلى 3.500 في جامعة كاريليا الشمالية للعلوم التطبيقية.

تأسست مدينة يوينسو عام 1848 عند مصب نهر بييليسيوكي ومنه جاء اسمها. سرعان ما أصبحت المدينة محطة تجارية هامة بالإقليم، وبعد الانتهاء من أعمال قناة سايما في الخمسينات من القرن التاسع عشر كذلك مرفأ دولي. خلال تسعينات القرن الماضي شاب سمعة المدينة سيئة جراء بعض الاعتداءات العنصرية وقد تناولتها الصحف باهتمام واسع، واليوم رغم وجود بعض جماعات متطرفة من "حليقي الرؤوس" في صفوف الشباب المحلي فإن الوضع عاد إلى الهدوء ولا يبدو أنه أكثر إثارة للقلق من باقي المدن الفنلندية.

أكثر كنائس يوينسو إثارة للاهتمام كنيسة القديس نيكولاس الأرثوذكسية المشيدة بالخشب في عام 1887. جميع الأيقونات التي تحويها رسمت بسان بطرسبورغ في أواخر الثمانينات من القرن التاسع عشر.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب