الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

تنظيم مؤتمر رياضي في البحر الميت بمشاركة ممثلين عن دول عربية عديدة

حجاج رحال -
نُشر: 10/12/16 15:07,  حُتلن: 16:31

فياض شلبي:

يسعدني ان اكون الرياضي الاول الذي ينجح بإقامة حدث رياضي كهذا مع كل التقلبات السياسية الصعبة التى تعيشها المنطقة

سجل الرياضي فياض شلبي، ابن اكسال، سابقة رياضية بتنظيمه مؤتمرا رياضيا بمشاركة ممثلين عن دول عربية في حدث رياضي فريد من نوعه ولاول مرة. ونظمت جمعية اسرائيلية باسم"مفعلوت للتربية والمجتمع"، والتي يترأسها الوزير السابق ابرام بورغ، مؤتمرا رياضيا لمدة 5 ايام في فندق رامادا في البحر الميت من المنطقة الأردنية، بمشاركة الدول العربيه التالية: السعوديه، البحرين، سلطنة عمان، المغرب، الجزائر، العراق، تركيا، مصر، الاردن، قطر،سوريا، فلسطين، الاردن واسرائيل.


من أجواء المؤتمر 

ويشمل المؤتمر ورشات عمل بمواضيع رياضية مختلفة كاللعب النظيف والاحترام وتقبل الغير دون النظر الى قومية او ديانة، وايضا هنالك تطبيقات عملية على ارض الملعب.

وقال الرياضي فياض شلبي: "يسعدني ان اكون الرياضي الاول الذي ينجح بإقامة حدث رياضي كهذا مع كل التقلبات السياسية الصعبة التى تعيشها المنطقة. المشاركون على مستوى عال من الثقافة، ولهم باع في التدريب الرياضي والاهم من ذلك أنّهم يؤمنون بأنّه لكل انسان الحق في العيش بحرية وكرامة".

وتابع: "هذا المؤتمر الاول من ضمن 4 مؤتمرات ستعقد في كل السنة، حيث سنعمل في السنة القادمة على دعوة دول عربية أخرى. اختيار الاردن البلد المضيف لم يكن بالصدفة وانما لتسهيل حضور الاشقاء من الدول العربية، والاهم من ذلك عنصر الامن والامان الذي تتمتع به المملكة الاردنية الهاشمية".

مقالات متعلقة