الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

أحدث أفلام السينما ستصبح بين يديك بعد أسبوعين عبر متجر iTunes

كل العرب
نُشر: 09/12/16 11:59,  حُتلن: 07:35

من الممكن أن تصبح أحدث الأفلام متاحة في متجر iTunes في غضون أسابيع من إصدارها في دور السينما

تجري شركة آبل على ما يبدو مُحادثات مع إستوديوهات السينما لتوقيع إتفاق حصري جديد يقضي بجلب أحدث الأفلام إلى منزلك أسرع بكثير مما هو متوفر في الوقت الحاضر.


صورة توضيجية

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا، فيبدو أن شركة آبل تحاول الآن إقناع أستوديوهات السينما المختلفة لإعطائها حق الوصول إلى أحدث أفلامها في وقت مكبر مما هو متعامل به حاليا، وإذا إستطاعت شركة آبل فعلا التوصل إلى إتفاق، فمن الممكن أن تصبح أحدث الأفلام متاحة في متجر iTunes في غضون أسابيع من إصدارها في دور السينما. ووفقا لهذا التقرير الصادر من موقع Bloomberg، فيبدو أن هناك مجموعة من أستوديوهات السينما بما في ذلك Warner Bros و 21st Century Fox و Universal Pictures تتطلع إلى تقديم الأفلام بتكلفة عالية بعد أسبوعين فقط من إصدارها في السينما، وهي تتطلع إلى متجر iTunes بإعتباره وسيلة للقيام بذلك.

في الوقت الراهن، تقوم دور السينما بعرض الأفلام بشكل حصري لمدة 90 يومًا على الأقل، ثم يتم إطلاقها على أقراص DVD أو يتم توفيرها للتحميل عبر شبكة الإنترنت. وعلى ما يبدو، أستوديوهات السينما تتطلع إلى تسعير خطة إستئجار الأفلام الأحدث بسعر يتراوح بين 25 دولار و 50 دولار أمريكي. وبطبيعة الحال، سعر 25 دولار إلى 30 دولار لن يكون سعرًا سيئا لمشاهدة فيلم في منزلك لأنه مقابل هذا السعر تقوم بشراء تذكرتي سينما، على الرغم من أنه يبقى أن نرى ما إذا كان الناس سيدفعون هذا السعر أم لا.

مقالات متعلقة