الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

رئيس وأعضاء الكنيست يلتقون مع آلاف الطلاب في الشمال

كل العرب
نُشر: 09/12/16 09:18,  حُتلن: 09:43

رئيس الكنيست يولي ادلشطاين:

الديموقراطية لا تُهدى علينا أن نعلمها ونحافظ عليها

الكنيست تستقبل سنويًا 160 الف زائر ولكن من المهم لنا الوصول الى الضواحي والاماكن التي لا يصل منها شباب الى الكنيست على أمل ان يصلوا في المستقبل

وصل بيان صحفي صادر عن الكنيست، جاء فيه: "أقامت الكنيست يوم الخميس يوم حافل في الشمال، حيث قام رئيس الكنيست يولي ادلشطاين يرافقه عشرات اعضاء الكنيست ومرشدي مركز الزوار بزيارة 20 مؤسسة تربوية في الجليل الاعلى من رياض أطفال، مدارس ابتدائية واعدادية وثانوية".


صور من الزيارة - تصوير: الناطق بلسان الكنيست - يتسحاق هراري


وتابع البيان: "التقي التلاميذ مع رئيس الكنيست، اعضاء الكنيست ومرشدي مركز الزوار واستمعوا منهم الى شرح عن عمل الكنيست، المبنى البرلماني، تقديم اقتراحات قوانين، عمل اللجان، انتخابات الكنيست، ماهية الديموقراطية وغيرها. في نهاية اليوم عقد رئيس الكنيست يولي ادلشطاين لقاء تلخيصي اجاب فيه على اسئلة وجهها له تلاميذ الثانويات من مدارس الشمال الذين وصلوا الى صفد. فعاليات اليوم الخاص في الشمال انطلقت كما هو مخطط لها وشمت العديد من الفعاليات التي شارك فيها اعضاء الكنيست ومرشدي مركز الزوار".

وأكمل البيان: "في لقاء الافتتاح الذي عٌقد في البارك القديم في كتسرين قال رئيس الكنيست يولي ادلشطاين: "الكنيست تستقبل سنويا 160 الف زائر، ولكن من المهم لنا الوصول الى الضواحي والاماكن التي لا يصل منها شباب الى الكنيست، على أمل ان يصلوا في المستقبل. على بعد كيلومترات من هنا لدينا اثبات على ما يجري في دولة لا يوجد فيها ديموقراطية. من المهم ان يفهم الجميع ان الديموقراطية لا تُهدى وانه علينا ان نُعلمها ونحافظ عليها".



ونوّه البيان: "بادروا في الكنيست بالتعاون مع وزارة وزارة تطوير النقب والجليل والمناطق الطرفية، الى اخراج الكنيست الى الضواحي ، وفي اطار مشروع "نرتبط مع الكنيست للقيام بفعاليات خاصة ومثيره في اطارها خرجت طواقم الكنيست الى المدارس والمراكز الجماهيرية ورياض الاطفال اقيم يوم حافل - فعاليات مركزة في الجليل الاعلى، بمشاركة رئيس الكنيست يولي يوئال ادلشطاين ووزير تطوير المناطق الطرفية والنقب والجليل اريه مخلوف درعي، النواب زهير بهلول، يوئال حسون، عبد الله ابو معروف، اييلت نحمياس، حمد عمار، اورن حزان، يفعات شاشا بيطون وكارين الهرار وطواقم مهنية من مركز زوار الكنيست، لاجراء الفعاليات الشيقة. كما شارك في اليوم الحافل المديرة العامة لوزارة تطوير المناطق الطرفية والنقب والجليل سيغال شألتيئيل هليفي، مدير عام الكنيست البيرت سحروبيتس، سكرتيرة الكنيست يردينا ميلير هوربيتس وضابط الكنيست المفوض يوسي غريف".

وأكمل البيان: "عملت الطواقم في 4 روضات الزامية، 3 مدارس ابتدائية بالعبرية، 3 مدارس بالعربية، 3 مدارس اعدادية ومدرسة للتعليم الخاص وكذلك امام 400 طالب مرحلة ثانوية حيث قاموا بطرح اسئلتهم وحصلوا على الاجابات من رئيس الكنيست. بالاضافة الى عقد 15 حلقة من طواقم ارشاد مركز الزوار فعلت الاولاد من خلال فعاليات تربوية مثيرة وخلالها تعلموا عن عمل الكنيست. خروج الكنيست خارج المبنى للقاء اولاد الشمال ياتي كجزء من مبادئ الشفافية والتيّسر والتي من المهم ايصالها بعدة طرق". قال رئيس الكنيست يوئال (يولي) ادلشطاين" وبذلك نضيف ركيزة اخرى هامة للكنيست كـ "بيت الشعب" ونجري مع المواطنين حوارًا هامًا ومنوعًا".

وإختتم البيان: "وزير تطوير النقب والجليل والمناطق الطرفية اريه مخلوف درعي اضاف: "هدف هذا اليوم توفير تواجد الكنيست في الجليل وليشاهد الاولاد الديمقراطية الاسرائيلية في افضل حالاتها، اتمنى ان نلتقي هؤلاء الاولاد كأعضاء كنيست ووزراء في المستقبل". وخرج مرشدو الكنيست في دورية الكنيست الخاصة، والتي تحمل الفعاليات والنشاطات الشيقة والمناسبة لتعطى لكل طبقة جيل في زيارة الكنيست. يُذكر ان الفعاليات جرت في كل من: الجش، والجليل الاعلى، وحتسور الجليلية، وطوبا الزنغرية، ومفوئوت حرمون، والمطلة، ومروم جاليل، وصفد، وكاتسرين وكريات شمونه".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246279.88
BTC
0.53
CNY