الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

طلاب مدرسة غرناطة الثانوية كفركنا يتذوقون التعليم الجامعي في جامعة حيفا

كل العرب
نُشر: 08/12/16 15:09,  حُتلن: 15:33

 تخلل البرنامج التعرف على المواضيع التعليمية، شروط القبول، كيفية الالتحاق والتسجيل بالجامعة، السنة التحضيرية والتغييرات التي طرأت في المواضيع التعليمية

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة غرناطة الثانوية - كفركنا، جاء فيه:"حلّ طلاب مدرسة غرناطة الثانوية من صفوف الثواني عشر، صباح الثلاثاء، ضيوفا على جامعة حيفا ضمن برنامج التوجيه الدراسي بالتنسيق مع ادارة الجامعة بهدف تذوق التعليم الجامعي عن قرب. وقد تخلل البرنامج التعرف على المواضيع التعليمية، شروط القبول، كيفية الالتحاق والتسجيل بالجامعة، السنة التحضيرية والتغييرات التي طرأت في المواضيع التعليمية، بالإضافة الى اهمية صقل الشخصية ودورها في نجاح الطالب الجامعي".


خلال الزيارة

وتابع البيان:"هذا، واستمع الطلاب الى شرح مفصل من قبل رنا سمعان المستشارة الاكاديمية ومديرة برامج الطلاب العرب، حيث تطرقت الى الخدمات التي بمقدور الطالب الحصول عليها، كالدعم النفسي والاستشارة بمجالات عدة وكيفية تجاوز الطالب العربي الصعوبات التي يواجهها. اضافة الى توجيهها الطلاب الى الاطلاع على موقع يساعدهم في فحص ميولهم التعليمية".

وأضاف البيان:"في مرحلة لاحقة القى البروفيسور محمود يزبك المؤرخ والمحاضر في جامعة حيفا ورئيس قسم تاريخ الشرق الاوسط محاضرة قيمة ومميزة، تحدث من خلالها عن اهمية تعلم التاريخ وتاريخ الشرق الاوسط بشكل خاص كموضوع انساني يحتاجه المجتمع والفرد على حد سواء من اجل معرفة الذات وتجنب الاغتراب. كما تحدث عن دوره كمسؤول عن تجسير الطلاب العرب والى مجالات العمل المتوفرة امام خريجي موضوع التاريخ ووجه إليهم رسالة مفادها ان الارادة والرغبة هما مفتاح التغيير للواقع المؤلم.
وفي ختام اليوم الدراسي شارك الطلاب في ورشة أعدها خريج وغرناطة الذين يتعلمون اليوم في جامعة حيفا، عرفوا من خلالها الطلاب على المواضيع التي تخصصوا بها، انجازاتهم وتجربتهم مع التعليم الاكاديمي"، إلى هنا البيان. 
 

مقالات متعلقة