الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

جامعة تل أبيب تعين د. يوسف مشهراوي كرئيس لمشروع اندماج العرب

كل العرب
نُشر: 08/12/16 11:35,  حُتلن: 13:18

جاء في البيان:

تمّ وضع خطة بعيدة المدى وتخصيص ميزانية خاصة لدعم وزيادة نسبة الطلاب العرب لجميع الالقاب في جامعة تل ابيب

تمّ تعيين الدكتور يوسف مشهراوي من كلية المهن الصحية في الجامعة كمسؤول مؤسسي عن هذا المشروع الذي بدوره يرأس لجنة توجيهية لتعزيز التكامل في اندماج الطلاب العرب في الجامعة

الدكتور يوسف مشهراوي:

كلي فخر بتقبل هذا المنصب او هذه المهمة، التي اعتبرها امانة امام الله وامام المجتمع العربي بتطوير وتعزيز التعليم في المؤسسات التعليمية العالية وخاصة جامعة تل ابيب

أضع نصب عيني في الاساس العمل على تخفيض نسبة التسرب ومعالجة اسبابه بالإضافة لكشف وتنويع المواضيع التعليمية عند الطلاب العرب

عمّم قسم التسويق للمجتمع العربي في جامعة تل أبيب بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه:"في خطوة جريئة من قبل ادارة جامعة تل ابيب وبالتوافق مع توصيات مجلس التعليم العالي ولجنة التخطيط وإعداد الموازنات، تمّ وضع خطة بعيدة المدى وتخصيص ميزانية خاصة لدعم وزيادة نسبة الطلاب العرب لجميع الالقاب في جامعة تل ابيب".


الدكتور يوسف مشهراوي

وزاد البيان:"وعلى اثر هذا القرار ومباشرة من قبل رئيس الجامعة، تمّ تعيين الدكتور يوسف مشهراوي من كلية المهن الصحية في الجامعة كمسؤول مؤسسي عن هذا المشروع الذي بدوره يرأس لجنة توجيهية لتعزيز التكامل في اندماج الطلاب العرب في الجامعة".

وتابع البيان:"هذا، وسيشمل هذا المشروع اهداف واضحة لزيادة عدد الطلاب العرب في جامعة تل ابيب وخاصة الالقاب المتقدمة منها في جميع المواضيع. وكذلك تخفيض نسبة التسرب عند الطلاب ومعالجة اسبابه، بالإضافة لتنويع المواضيع عند الطلاب العرب وبالتالي العمل على تعزيز استيعاب محاضرين اكفاء وموظفين في مجالات عديدة من المجتمع العربي في جامعة تل ابيب".

وأضاف البيان:"يذكر أنّ الدكتور يوسف مشهراوي عمل كمدرس في جامعة تل أبيب وبدأ في العام 2000 اختصاصه في مجال العمود الفقري، حيث حصل بعد ثلاثة أعوام وبعد نشر عدة أبحاث في المجال على لقب الدكتوراه. ويعتبر الدكتور يوسف المشهراوي من أبرز المحاضرين العرب في مجال الفيزوترابيا ويعتبر واحداً من خمسة محاضرين كبار في جامعة تل أبيب في مجال الطب".

وتابع البيان:"وفي تعقيب منه على اثر تعيينه الاخير لهذا المنصب:"كلي فخر بتقبل هذا المنصب او هذه المهمة، التي اعتبرها امانة امام الله وامام المجتمع العربي بتطوير وتعزيز التعليم في المؤسسات التعليمية العالية وخاصة جامعة تل ابيب، التي تعتبر من ارقى واقوى الجامعات محليا وعالميا، واضعا نصب عيني في الاساس العمل على تخفيض نسبة التسرب ومعالجة اسبابه بالإضافة لكشف وتنويع المواضيع التعليمية عند الطلاب العرب". 

وجاء في البيان أيضًا:"وفي المقابل تم تعيين الاستاذ شادي عثامنة المختص في التسويق والعلاقات العامة للمؤسسات التعليمية كمدير تسويق للمجتمع العربي في جامعة تل ابيب. الذي بدوره سيعمل على وضع الخطط العملية والميدانية لتحقيق والوصول الى الاهداف المطلوبة في هذا المشروع ومتابعة عملها على ارض الواقع.
ومن الجدير بالذكر الخدمات التي تقدم للطلاب العرب على يد مكتب عميد الطلبة الذي يشرف عليه الاستاذ والعامل الاجتماعي رامي طيبي الذي يتلخص ببرنامج "سوا"، وهو برنامج لمساعدة طلاب من المجتمع العربيّ الذين يدرسون في الجامعة. و يُركّز على تقديم دعمٍ تعليميّ، شخصيّ وعاطفيّ للطلاب خلال فترة دراستهم. ويهدف إلى مساعدة الطلاب على النجاح في دراستهم الأكاديميّة، من خلال تعزيز الشعور بالانتماء الشخصيّ والمجتمعيّ، وتشجيع شباب عرب آخرين على التسجيل في الجامعة وإنهاء دراستهم بنجاح"، بحسب البيان.


 الاستاذ شادي عثامنة


 الاستاذ والعامل الاجتماعي رامي طيبي

مقالات متعلقة