اغلاق
اغلاق

أخبار

النائب زهير بهلول: بفضلي تم تأجيل التصويت على قانون منع رفع الأذان

كان النائبان زهير بهلول ويهودا جليك قد عقدا جلسة في الكنيست لقيادات وشخصيات دينية من مختلف الطوائف والأديان بهدف "تشجيع الحوار الديني

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير:Reuters)
نشر: 2016-12-07 14:28:47 A A

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أنه تم اليوم تأجيل التصويت بالقراءة التمهيدية على قانون منع الأذان في الكنيست القانون الذي أثار ضجة كبيرة في المجتمع والعالم العربي واعتبر بنظر القيادة العربية في البلاد ذروة العنصرية.


صور من اللقاء- (تصوير مكتب النائب زهير بهلول)

ويذكر أنه بعد اعلان عضو الكنيست احمد الطيبي عن نيته تقديم استئناف على القانون الى محكمة العدل العليا بدأت التحركات من أجل الوصول الى صيغة أخرى لتخطي الاستئناف الذي سيقدمه الطيبي وهدد به الا أن هذه المحاولات في النهاية لم تنجح ما فتح المسار أمام قرار عدم تقديم اقتراح القانون للتصويت في الكنيست يوم غد.

جلسة بهلول وغليك 
وجاء من الناطق بلسان النائب زهير بهلول أنه "بعد ضغوطات قام بها النائبان زهير بهلول ويهودا غليك تقرر اليوم تأجيل التصويت على قانون منع الاذان ويذكر أن النائبين بهلول وغليك بادرا يوم الاثنين السابق على عقد لقاء طارئ في الكنيست جمع قيادات وشخصيات دينية من مختلف الطوائف والأديان بهدف الغاء قانون منع الاذان وتشجيع الحوار الديني وتعزيز الحياة المشتركة بدلا منه".

وأضاف البيان: "شارك في هذا اللقاء بالإضافة الى العديد من الحاخامات اليهود المعروفين، رجالات دين مسلمين ودروز. وفي نهاية اللقاء توجه النائبان زهير بهلول ويهودا غليك ورجال الدين الذين شاركوا في اللقاء برسالة الى رئيس الحكومة فحواها المطالبة بإلغاء قانون منع الاذان فورا. النائبان بهلول ويهودا غليك باركا هذا القرار بإلغاء التصويت على قانون منع الاذان واصفين هذا القرار بقرار صحيح وموضوعي. بالإضافة اعرب النائبان بهلول وغليك عن نيتهما بإكمال مسيرة الحوار وتعزيز الحياة المشتركة لإلغاء هذا القانون بشكل تام".


 



انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com