الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

أعضاء المعارضة في مجلس دالية الكرمل يغادرون الجلسة لعدم إدراج مواضيع مهمة

سليمان حلبي -
نُشر: 06/12/16 22:57,  حُتلن: 12:28

عضو المجلس المحلي سامر بيراني:

في تاريخ 17.11.2016 قدّمت المعارضة طلبا خاصا لعقد جلسة حول موضوع التربية والتعليم وشبكة عتيد إثر الحقائق التي كشف عنها السيد مرزوق قدور


للاسف يبدو أن طلب الاعضاء يخيف قيادة المجلس وعلى استمرار الاسابيع الاخيرة راوغ في اعضاء المجلس وحاول إبعاد الموضوع بتاتا عن الرأي العام لاسباب معروفة

تم مساء الثلاثاء عقد جلسة في المجلس المحلي دالية الكرمل وفي بداية الجلسة وبعد أن إنطلق رئيس المجلس المحلي رفيق حلبي بعرض المواضيع التي ستتم مناقشتها، إعترض اعضاء المعارضة حسيب وهبة، وشمس حسون، ومرزوق قدور، وهاني حديد وسامر بيراني، وذلك على قرار رئيس المجلس رفيق حلبي والذي كما أوضحوا بأنه يقوم بالاستهتار بهم وبهيئة المجلس المحلي لانهم كانوا قد أرسلوا لرفيق حلبي رسالة  قبل ثلاثة أسابيع يطالبون من خلالها بعقد جلسة غير عادية تناقش قضيتي شبكة عتيد وقضية الشارع الرئيسي 672 والذي أخذ المجلس مسؤولية عليه مقابل مبلغ زهيد، ولكن رفيق حلبي رئيس المجلس المحلي من ناحيته لم يعر لهذه الرسالة أهميّة ورفض أن يدرجها على جدول جلسة المجلس المحلي وفضّل مناقشة قضايا أخرى مثل ميزانية المجلس وخرقها وإنقطاع المياه في بعض الأحياء.


صور خلال إنسحاب أعضاء المعارضة من الجلسة

وأوضح رئيس المجلس رفيق حلبي من ناحيته أن الرسالة وصلته متأخرة قبل بضعة ايام فقط وانه لا يمانع إجراء هذه الجلسة المهمة بعد اسبوع. هذا الجواب لم يقنع اعضاء المعارضة والذين قرروا مغادرة الجلسة فورًا إحتجاجًا  على هذا القرار وقاموا بإجراء جلسة خاصة بهم في أحد البيوت التابعة لأحد الاعضاء. خلال الجلسة تم إستقبال عضو المجلس الجديد نيسيم ابو حمد عن قائمة المستقبل برئاسة علمي ناطور والذي يخلف نائب الرئيس المحامي فرج عوض حلبي الذي استقال قبل ثلاثة اسابيع.

تعقيب على مغادرة الجلسة
وعقّب عضو المجلس المحلي سامر بيراني على إنسحابهم من الجلسة: في تاريخ 17.11.2016 قدّمت المعارضة طلبا خاصا لعقد جلسة حول موضوع التربية والتعليم وشبكة عتيد على إثر الحقائق التي كشف عنها السيد مرزوق قدور. حسب القانون على المجلس أن يعقد الجلسة الخاصة خلال سبعة ايام منذ طلب الاعضاء. لكن وللأسف، يبدو أن طلب الاعضاء يخيف قيادة المجلس وعلى استمرار الاسابيع الاخيرة راوغ في اعضاء المجلس وحاول إبعاد الموضوع بتاتا عن الرأي العام لاسباب معروفة لكل مواطن ولم يعطِ اي جواب بل وحاول أن يُغطي عن طلب الاعضاء لاسباب مجهولة. على هذا الاساس قاطعت المعارضة جلسة المجلس اليوم ولن تكون شريكة في اي جلسة قادمة حتى يكشف المجلس عن جميع ارائه تقاريره في موضوع شبكة عتيد والتربية والتعليم".

وإختتم قائلا: "من المجلس مباشرة جئنا الى بيت رئيس المعارضة السيد حسيب وهبة لعقد جلسة بهذا الشأن وللاحتفال بالصديق السيد فرج عوض حلبي بمناسبة انهائه عمله اليوم في المجلس المحلي كنائب رئيس والخروج الى طريق جديد. وفي هذا المناسبة نبارك لنيسيم ابو حمد لدخوله المجلس المحلي ونتمنى له النجاح والانضمام الى للمعارضة من اجل الاستمرار وتقوية طريق الحق في بلدنا الحبيب".

مقالات متعلقة