الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

أم الفحم: إختتام اللقاءات التربويّة بمشاركة الأهالي في الأهليّة

كل العرب
نُشر: 06/12/16 14:18,  حُتلن: 14:43

ركزت طبقة العواشر على موضوع "التعارف بين المدرسة والأهل" لتقويّة التواصل والعلاقة ما بين الأهل والمدرسة وملائمة التوقعات من خلال ورشات عمل وعروض فنيّة 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الأهلية-عتيد في أم الفحم، جاء فيه: "إختتمت المدرسة "الأهليّة-عتيد" في أم الفحم مشروع اللقاءات التربويّة التي جمعت الأهالي والطلاب مع مربي صفوف العاشرة، الحاديّة عشر والثانيّة عشر، والتي تهدف الى تعزيز العلاقة بين جميع الاطراف وتقوية الصلة ما بينهم. فقد حرصت كل طبقة تعليميّة على إختيار موضوع شامل لها تعرضه وتسلط الضوء عليه وتناقشه مع الاهالي، وذلك بهدف التطرق اليه من عدة جوانب والاستماع الى الآراء المختلفة".

 
خلال المشروع 

وأضاف البيان: "ركزت طبقة العواشر على موضوع "التعارف بين المدرسة والأهل" لتقويّة التواصل والعلاقة ما بين الأهل والمدرسة وملائمة التوقعات من خلال ورشات عمل وعروض فنيّة من قبل الطلاب كإلقاء شعر وعرض شرائح محوسبة من قبل الطلاب عن التخصصات. ومحاضرة للمربين عن أهمية التواصل وعن أنظمة المدرسة وأهدافها. أما طبقة الحوادي عشر فقد ركزت على موضوع "العنف ومجابهته" من خلال عرض مسرحية "فردا فردا" للمخرج إياد شيتي والتي تهدف الى الكشف عن الابعاد الخطيرة لامتلاك السلاح على الفرد، العائلة والمجتمع. بينما اختارت صفوف أخرى إستضافة الدكتور الياس زيدان مدير مركز "المد" للإستشارة التنظيميّة، التخطيط الإستراتيجي والعمل الأهلي والأبحاث، والذي أبدع في تنظيم ورشة بمشاركة الأهالي والطلاب إستعرض بها الأسباب الأولى والأوليّة للعنف الذي يجتاح وسطنا العربي. وقد إستعرض الطلاب امامه شعرا وخاطرة عن الموضوع وشريحة تضمنت معلومات واحصاءات عن ضحايا العنف في وسطنا العربي".

وجاء ايضا في البيان: "طبقة الثواني عشر سلطت الضوء على موضوع "التوجيه الدراسي وإختيار مهنة المستقبل" من خلال عرض مسرحيّة "سلالم" للبريفسور رياض إغبارية، والتي تناقش دور الأهل في توجيه ابناءهم لإختيار مهنة المستقبل. ومن ثم نقاش حول الموضوع من قبل مستشاري المدرسة الاستاذ حمزة اغبارية والمربية ايمان يحيى والبريفسور رياض اغبارية والأهل. يذكر أن المدرسة "الأهليّة" تحرض في كل عام على ترتيب لقاءات تربويّة تجمع المدرسة والطلاب والأهالي لايمانها بالدور الكبير الذي يلعبه كل طرف بهدف انجاح العمليّة التربويّة والتعليميّة التي تقودها المدرسة" وفقا لما جاء في البيان.

مقالات متعلقة