الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

إختتام الدورة الأولى لمشروع ومضات الريادي في إعدادية ابن سينا- كفرقرع

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 06/12/16 10:24,  حُتلن: 11:20

هدف المشروع الاساسي هو اثارة الدافعية لدى الطلاب في المجال المحبب لديهم ومحاولة اخراج مواهبهم الى حيز التنفيذ

اختتمت المدرسة الاعدادية ابن سينا في كفرقرع وبأجواء مميزة، الدورة الأولى لمشروع ومضات الريادي والمميز بمشاركة فعالة لطلاب المدرسة والمرشدين المرافقين للمشروع بالإضافة الى مشاركة ادارة المدرسة والهيئة التدريسية، حيث يعتبر مشروع ومضات من بين المشاريع الهادفة والريادية والتي تفتح امام الطلاب أفقا اوسع نحو تخصصات ومواضيع مختلفة وهامة.


خلال البرنامج

مشروع ومضات جاء ليستثير لدى الطلاب مواهبهم واهتماماتهم ويحاول إخراجها الى حيز التنفيذ. ينكشف الطلاب في المدرسة من خلال هذا البرنامج لعوالم جديدة لم ينكشفوا لها من قبل بحيث يلتقي الطلاب مع أهالي ومرشدين، من مجتمعهم او خارجة والذين برزوا من خلال "ومضة" جعلتهم مميزين في مجال معين.
خلال السنة يختار الطلاب المواضيع التي تهمهم من بين عشرات الومضات، يلتقون فيها مع مرشدين لديهم القدرة على اثارة الهامهم في ذلك المجال ليحتضن المشروع في الدورة الأولى كل من التخصصات التالية :التصوير، ركوب الخيل، الرسم على الزجاج، الرسم على السراميك، فن الطبخ، سلامة العيون، الطيران، صناعة الصابون، نمط حياة سليم "يوغا".

مع التأكيد على أن هدف المشروع الاساسي هو اثارة الدافعية لدى الطلاب في المجال المحبب لديهم ومحاولة اخراج مواهبهم الى حيز التنفيذ. بالإضافة الى اهداف أخرى مثل انكشاف الطلاب لموضوع التطوع، الاندماج في المجتمع، التواصل مع المختصين والعمل ضمن اطار المدرسة الرسمي واكسابهم اليات ومهارات عديدة.

وفي حديث لمراسلنا مع مديرة المدرسة نوال كناعنة عليمي، قالت: "المدرسة الاعدادية ابن سينا كفرقرع تحرص دائما على تقديم الأفضل والمميز لجميع طلابها وذلك إن كان في الاطار المنهجي أو اللامنهجي. وفي هذا السياق، احتضنت المدرسة مشروع ومضات الزاخر بالفعاليات والمواهب التي يتفاعل معها الطلاب وينكشفون عليها في خطوة ريادية سباقة لتنمية المواهب وصقلها وبناء جيل قيادي يتمتع بالقيادية والمسؤولية وروح التطوع والانتماء. وبهذه المناسبة اتقدم بالشكر الجزيل للمرشدين المرافقين للمشروع عربا ويهودا وأشيد بدورهم البناء والريادي لتقديم الأفضل والمميز لطلابنا بالاضافة الى شكري العميق للقائمين على المشروع والمرافقين له من بينهم الاستاذ عبد الكريم قربي ومركز المشروع الاستاذ مؤمن أبو مخ والطاقم التدريسي الرائع وجميع من ساهم في ترك بصمة مميزة".

مقالات متعلقة