الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

مجد الكروم: مدرسة عمر بن الخطاب تنظم يومًا حافلًا بفعاليات التثقيف المروري

محاسن ناصر -
نُشر: 05/12/16 19:15,  حُتلن: 19:22

تم إرشاد الطلاب على يد نخبة من معلمي السياقة لموضوع عبور الشارع بأمان والأماكن المعدة لذلك

نظمت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم،  بالتنسيق والتعاون مع المجلس المحلي في القرية، ومسؤول ملف الحذر على الطرق أحمد خلايلة برنامج توعية وإرشاد يهدف إلى التثقيف المروري للطلاب ومحاربة ظاهرة حوادث الطرق التي نسمع عنها كل يوم، والتي تحصد أرواحًا، ناهيك عن الإصابات والإعاقات التي تنجم عن ذلك.


صور خلال الفعاليّات

البرنامج كان لطبقة الصفوف الخامسة، السادسة والأول من طبقة الصفوف الدنيا، حيث تم إرشاد الطلاب على يد نخبة من معلمي السياقة لموضوع عبور الشارع بأمان والأماكن المعدة لذلك، كممر المشاة ومفترق الطرق من خلال تأدية الادوار برفقة المعلمات اللواتي مثّلن دور البالغ في مساعدة الأطفال لعبور الشارع ، لأن الاطفال دون سن التاسعة لا يمكنهم الاعتماد على النفس في عملية الاجتياز، وعبورهم للشارع يكون برفقة البالغين.

أمّا طبقة الصف الخامس والسادس، كان إرشادهم لموضوعين، الأوّل الركوب الآمن للدراجة، ملاءمتها للراكب، مكان الدراجة على الشارع ، المحافظة على مسافة أثناء القيادة، أهمية الخوذة كواقية للرأس، والامتثال لقوانين السير وإشارات المرور، كل هذا وهم يركبون الدراجات في ساحة خططت لذلك. أما الموضوع الثاني فكان عن أهمية ربط حزام الأمان أثناء السفر في المركبة، وتجسيد ذلك ليعيش الطالب الشعور في حالة اصطدام المركبة ووقوع حادث.

المربي نزار زرقاوي عبر عن سعادته لنجاح هذا اليوم وهذه الفعاليات الهادفة، مشيرًا إلى المجهود الكبير الذي تبذله المدرسة للحفاظ على أمن وسلامة طلابها ومعبرًا عن ألمه لما نسمعه يوميًا من أخبار عن حالات وفيات في وسطنا العربي بشكل خاص، والدولة بشكل عام نتيجة حوادث الطرق. آملًا أن تساهم الإرشادات والتوعية من تقليل نسبة الحوادث في البلاد ومتمنيًا لطلاب المدرسة وذويهم السلامة والأمن على الطرقات، شاكرًا القيمين على هذا اليوم من مجلس محلي وأسرة تعليمية. من الجدير بالذكر، أن لجنة أولياء أمور الطلاب واكبت فعاليات هذا اليوم وأكدت على ضرورة العمل الجاد لكافة الأطر الاجتماعية في البلدة لمحاربة ظاهرة حوادث الطرق، مؤكدة أن التثقيف له دور فعال في ذلك.

مقالات متعلقة