الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

لجنة آباء مدرسة الحكمة في الطيّبة: نشكر كل من شارك في وقفتنا الاحتجاجيّة

منى عرموش -
نُشر: 05/12/16 16:30,  حُتلن: 18:23

إدارة المدرسة:

نحن إذ نستنكر القرار الذي صدر عن الوزارة بمنع مدراء المدارس مشاركتنا والتضامن معنا ولكن اللوم يقع على من نفّذ القرار وطبّقه بحذافيره

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة الحكمة في الطيّبة، جاء فيه:"تتقدّم مدرسة الحكمة بجميع كوادرها، إدارة، وطاقم معلمين، ولجنة أولياء الأمور بجزيل الشكر لمن سارع إلى تلبية الدعوة لمشاركتنا وقفتنا الاحتجاجيّة التي جاءت على ضوء سلسلة أحداث العنف التي جرت مؤخرًا في حرم المدرسة؛ من اعتداءات وتهديدات للطلاب والإدارة والمعلمين".


الطلاب يرفعون شعارات ضد العنف خلال التظاهرة الاحتجاجية

وتابع البيان:"إذ اكتظّت باحة المدرسة، صباح اليوم، بالأهالي والمعلمين والطلاب الذين رفعوا اللافتات التي نادت بالتسامح ونبذ العنف، مطالبين بحقّهم في الشعور بالأمان داخل مدرستهم. لقد كان تضامنًا مُشرفًا لهذا البلد، إذ تميّز بالتجرّد من كل انحيازٍ تحالفي يشوبه وجه المصلحة؛ تضامنًا ابتعد كليًّا عن جميع أشكال التحالف الذي تدخل فيه المصلحة المشتركة، فكان كبوتقة نارية تتقد من داخل كل رماد في وجه كل من يتخذ من العنف والقوة وسيلة للسيطرة. وأكدت إدارة المدرسة "نحن إذ نستنكر القرار الذي صدر عن الوزارة بمنع مدراء المدارس مشاركتنا والتضامن معنا، لكن اللوم يقع على من نفّذ القرار وطبّقه بحذافيره، ونسأله: هل نحن مع أنفسنا أم هي أنفسنا هائمة لا طريق لها لتعود معنا نحن كلنا؟!"

وزاد البيان:"ما فائدة مناصبنا إذا كان هناك من يلجم فكرنا وحريتنا وإرادتنا بتغيير مجتمعنا نحو الأفضل! هل علينا الانصياع لأوامر الوزارة التي لا تكترث لأمان طلابها وسلامة طاقمها وكوادرها، لا سيما أنها لم تكلّف نفسها بزيارة المدرسة للاطمئنان عليهم وتهدئة روعهم نتيجة تهديدهم، ولم تطمئن على مدير المدرسة الذي اعتُدي عليه في حرم المدرسة، ولم تُرسل حتى مندوبين عنها؛ بل اكتفت بالاتصال عبر الهاتف!".

واختتم البيان:"ختامًا، نشكر مدراء المدارس الذين تضامنوا معنا ولم يخافوا لومة لائم؛ فأثبتوا لطلابنا أنّ التضامن وجب أن يكون بيننا قبل أن يتضامن من الخارج من هو معنا، وكانوا خير مثال وقدوة.  شكرًا لرئيس البلدية، السيد شعاع منصور، والموظفين الكرام، شكرًا لكل رجل وامرأة، لكل شيخٍ وطفلٍ، تضامنكم ليس مفهومًا ضمنًا! بل هو إن دلّ فإنّه يدلّ على طيب وأصل معدنكم! كنتم خير مثال للحديث النبوي: "مَثَلُ المؤمنين في تَوَادِّهم وتراحُمهم وتعاطُفهم: مثلُ الجسد، إِذا اشتكى منه عضو: تَدَاعَى له سائرُ الجسد بالسَّهَرِ والحُمِّى". طلابنا الأعزّاء، نحن هنا دائمًا لكم ومن أجلكم! لن نسمح بأن يمسّكم سوء من أي بشر كان! أنتم مستقبلنا، فكونوا بخير لأجلنا! نحبّكم جميعًا - لجنة أولياء أمور مدرسة الحكمة"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة