الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

طلاب مدرسة أورط الشافعي عكا يزورون محكمة الصلح في الناصرة

كل العرب
نُشر: 04/12/16 13:55,  حُتلن: 14:19

أشاد الاستاذ محمد حجوج مدير المدرسة بهذه الفعالية الناجحة وشدّد على إعطاء فعاليات إضافية ليستفيد منها الطلاب بطريقة حضارية

عمّمت مدرسة أورط على اسم حلمي الشافعي في عكا بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"نظمت اسرة المدنيات في مدرسة أورط على اسم حلمي الشافعي عكا بإشراف الاستاذ عادل ريان، مركّز الموضوع بالتنسيق مع طاقم المدنيات الاستاذ يوسف السالم والمعلمة مريم قط، وبمساعدة الاستاذ ميلاد خليل مركز التربية الاجتماعية، زيارة إلى محكمة الصلح في الناصرة، وذلك يوم الاحد الموافق 27-11-2016، حيث تمّ إعداد وتحضير طلاب طبقة الحادي عشر لهذه الزيارة الهامة".


خلال الزيارة

وزاد البيان:"هذت، وقد رافق الطلاب وطاقم المدنيات أيضًا، المعلمة برلنتي بواقنة مديرة بيت الحادي عشر والثاني عشر، والمربيات نهاية قربي وميسون حمود. وتناولت الزيارة شرحًا عامًا للطلاب والمرافقين عن اقسام المحكمة وأنواع القضاء للسلطة القضائية. وبعد ذلك تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات، وقد شاهدت كل مجموعة سير محكمة من خلال قضايا متعددة، ثم قام الطلاب بتطبيق عملي (حسب طريقة التعلم ذو معنى)، حيث قسمت الادوار بين الطلاب، بحيث استلم قسم مهام هيئة المدافعين وقسم اخر تولوا وكلاء نيابة وقسم تولى منصب القضاة.
وقد كانت زيارة ناجحة بكل المقاييس حيث تعرّف الطلاب بصورة عملية على سير عمل محكمة الصلح. وقد أشاد الاستاذ محمد حجوج مدير المدرسة بهذه الفعالية الناجحة وشدّد على إعطاء فعاليات إضافية ليستفيد منها الطلاب بطريقة حضارية، ولغرس قيم العدل والمساواة ومعرفة الحقوق والواجبات لكل المواطنين"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة