الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

‎مركز تمار يفتتح فرعين جديدين في قرية أم بطين وعرعرة النقب

كل العرب
نُشر: 04/12/16 11:37,  حُتلن: 12:02

جاء في البيان:

 شارك في افتتاح الفرعين لفيف من الحضور من القريتيين والقرى المجاورة وبحضور مؤسس ورئيس مجلس ادارة مركز تمار السيد ابراهيم النصاصرة والدكتور سالم ابو عبود المرافق الاكاديمي للمشروع

بيّن المتحدثون أنّ المركز جاء من اجل التغير والسير نحو مستوى افضل ولرفع نسبة طلاب النقب المندمجين في التعليم الاكاديمي في الجامعات الاسرائيلية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن ‎مركز تمار، جاء فيه:"‎وسط اجواء من المحبة وروح العطاء، افتتح مركز تمار خلال الايام الماضية فرعين جديدين للمركز في قريتي أم بطين وعرعرة النقب، وجاء افتتاح الفرعين من اجل تعزيز التميز العلمي عند الطلاب والتسهيل عليهم وعلى باقي الطلاب من القرى المجاورة الوصول الى فروع المركز والتعلم فيها".


خلال افتتاح المركز

‎واكمل البيان:"هذا، وقد شارك في افتتاح الفرعين لفيف من الحضور من القريتيين والقرى المجاورة وبحضور مؤسس ورئيس مجلس ادارة مركز تمار السيد ابراهيم النصاصرة والدكتور سالم ابو عبود المرافق الاكاديمي للمشروع، الذين بينوا بأنّ المركز جاء من اجل التغير والسير نحو مستوى افضل ولرفع نسبة طلاب النقب المندمجين في التعليم الاكاديمي في الجامعات الاسرائيلية، ويذكر أنّ ادارة مركز تمار تضم عدد من الاكاديميين البارزين في النقب وعدد من الشباب الطموحين الذين يسعون لتوفير مستقبل افضل ونتائج مشرفة في كل بيت من بيوت النقب".

وأضاف البيان:"‎مديرة الفرع في قرية أم بطين السيدة ميادة ابو ماضي، قالت إنّ "المركز يسعى لتوفير فروع في كافة مناطق النقب لإتاحة الفرصة للطلاب المتميزين في النقب بدراسة المواضيع العلمية بمستوى خمس وحدات دراسية"، واضافت أنّ "حضور الاهالي والطلاب في الافتتاح قد فاق كل التوقعات وأن هذا مؤشر ايجابي يدل على ادراك الاهالي لأهمية التعليم العالي، ونحن ادارة مركز تمار نسعى لتوفير جميع الاليات التي يحتاجها الطالب ليتمكن من اجتياز المرحلة الثانوية بنجاح".

‎وزاد البيان:"اما السيد ابراهيم النصاصرة مدير عام مجلس ادارة مركز تمار، قال:"إنّ التفاف الاهالي بافتتاح المركز يبين مدى اهتمامهم بمستقبل ابنائهم وهذا يدعم استمرارية المركز واننا نتوقع أن يحصل طلابنا على نتائج مشرفة تليق بالنقب وطلاب النقب"، واضاف "بما اننا جزء من المجتمع النقباوي ويهمنا مستوى التعليم الاكاديمي سيستمر المركز بافتتاح فروعه بكل مناطق النقب". ‎هذا وشكر السيد ابراهيم النصاصرة "كل الداعمين وكل من يؤمن بمسيرة العطاء لطلابنا الذين هم في امس الحاجه لذلك وخاصة في ظل تدني المستوى التعليمي في النقب".

وتابع البيان:"‎وعقب السيد نايف ابو عرار رئيس المجلس المحلي في قرية عرعر النقب أن "افتتاح فرع لمركز تمار في القرية يعد خطوة مميزة فريدة من نوعها وبارك هذا الافتتاح كونه الأول من نوعه في قرية عرعر النقب وفي قرى النقب عامة، ‎حيث أن أهم أهداف هذا المشروع هي السير بمستوى التعليم الأكاديمي نحو الأعلى"، واختتم كلمته شاكرًا السيد إبراهيم النصاصرة رئيس مجلس إدارة المركز على جهوده الجبارة حيث انه قام بتمويل المركز على حسابه الخاص في السنة الأولى".

واختتم البيان:"وعقبت السيدة صفاء الهواشلة مديرة مشروع العلوم في النقب على هذين الافتتاحين، قائلة:"سُررت جدا بإفتتاح المركز الثاني والثالث من برنامج تطوير التميّز في العلوم في قرية ان بطين وعرعرة النقب، هذه الخطوة تعتبر نقلة نوعية في التعرف على مجال العلوم والهندسة واتاحة الفرصة لطلاب المنطقة بتقديم بجروت بمستوى وحدات بالمواضيع الاساسية. هذا المركز هو جزء من مشروع متكامل يسعى الى دمج الطلاب في مجال الهندسة الهايتك من ناحية اكاديمية وعملية". وتابعت:"هذا المشروع اتى للمشاركة في سد ثغرة في جدار التعليم الذي نسعى لتحسينه نحو الأفضل.شخصيا، رحبت جدا بإقبال الاهالي وابناءهم نحو المشروع الامر الذي يشكل حجر اساس ثابت لانطلاقة المركز"، كما قالت. ومن الجدير ذكره أنّ هذا المشروع هو بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الزراعة وجوينت اشليم ومصانع حيل ومكتب المساواة الاجتماعية"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
258841.31
BTC
0.51
CNY