الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

عكا: تخرج الفوج السادس من مساق مكافحة المخدرات في الكلية الأكاديمية الجليل

كل العرب
نُشر: 02/12/16 14:46,  حُتلن: 14:53

كان الطلاب والذين في غالبيتهم العظمى يعملون في مجال مكافحة المخدرات والإدمان قد درسوا على مدار سنة أكاديمية كاملة وبشكل نظري وعملي، مجال مكافحة الإدمان على كافة أنواعه خاصة إدمان المخدرات والكحول

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الجمعة بيان صادر عن مكتب  جلال بنا، جاء فيه: "تخرج هذا الأسبوع في الكلية الأكاديمية الجليل الغربي في مدينة عكا الفوج السادس من خريجي مساق تعليم مكافحة الإدمان في الكلية والذي يقام برعاية السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول".


خلال الحفل 

وأضاف البيان: "وكان الطلاب والذين في غالبيتهم العظمى يعملون في مجال مكافحة المخدرات والإدمان قد درسوا على مدار سنة أكاديمية كاملة وبشكل نظري وعملي، مجال مكافحة الإدمان على كافة أنواعه خاصة إدمان المخدرات والكحول. وقد تأسس مساق مكافحة الإدمان في الكلية الأكاديمية للجليل في عكا بمبادرة الدكتور وليد حداد، مفتش المجتمع العربي في السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول وذلك بعد أن لمس أن هناك ضرورة وأهمية لتدريس دورات استكمال لتأهيل أخصائيين في مجال الإدمان على المخدرات والكحول التي تختص في المجتمع العربي".

وجاء ايضا في البيان: "وتشمل الدورة العديد من طرق التعامل مع المدمنين خاصة من أبناء الشبيبة الذي يتواجدون في خطر، إضافة الى تعريف الخريجين على الجوانب القانونية لموضوع الإدمان على المخدرات والكحول، حيث تطرقت الدورة للمجال النفسي لما يتعلق بالإدمان وأيضا الخصوصية الثقافية للإدمان في المجتمع العربي. حيث من خلال الدورة تم تمرير المواد، والأدوات والفعاليات والبرامج التي تلائم خلفية أبناء الشبيبة في المجتمع العربي. بغض النظر عما سيتعلمه الشخص في المراكز الأكاديمية المختلفة بما يتعلق بهذا الموضوع فكافة المواد تتعلق بالمجتمعات الأخرى وليس بالمجتمع العربي الموجود داخل دولة إسرائيل".

واختتم البيان: "وخلال حفل التخريج رحب الدكتور وليد حداد، بالحضور معربا عن أهمية الدورة خاصة للأخصائيين والعاملين في المجال وقال حداد: "كان أمر ملفت للنظر مشاركة الخريجون في الدورة وبلا شك فيه فإن ردود الفعل تشير وتثبت الى أن الدورة منحت الكثير من المعلومات والأدوات لكل الخريجين وسنواصل عملنا لتكون الدورة كدورة إستكمال إلزامية لكل المهنيين العرب العاملين في الميدان" " وفقا للبيان.

مقالات متعلقة