الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

حرفيش: يوم قمة بيئي في الابتدائية الجماهيرية ب

كل العرب
نُشر: 02/12/16 07:26,  حُتلن: 13:13

أبرز ما جاء في البيان: 

تخلل يوم القمّة هذا محطّات مُتنوِّعة تولّى توجيهها مُرشِدون ومُرشِدات من قِبَل جمعيّة حماية الطّبيعة حيث أجريت المحطّات في الصّفوف وتنقّل بينها طُلّاب الأوائل والثّواني بمرافقة مُربّيهم والمُركّزين

عممت يارا ابراهيم، النّاطقة بلسان جمعيّة حماية الطّبيعة للإعلام العربيّ، بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "نظَّمت جمعيَّة حماية الطّبيعة في إطار برنامجها التّربية البيئيّة لهذا العام يوم الخميس، الأوّل من ديسمبر/كانون الأوّل يوم قمّة آخر لصفوف الأوائل والثّواني في الوسط الدُّرزيّ والشّركسيّ وهذه المرّة في المدرسة الابتدائيّة الجماهيريّة "ب" في حرفيش وذلك بترحيب مُدير المدرسة الأستاذ عماد فارس بالبرنامج بشكل عام وهذه الفعاليّة بشكل خاصّ وبالتَّعاوُن والتّنسيق مع مُركّز جودة البيئة في المدرسة الأستاذ صالح شنّان ومُركّزة طبقتي الأوائل والثّواني المُعلّمة شادية خير الدّين والكادر التّربويّ في المدرسة عامّة".


خلال إحدى الفعاليات

وأضاف البيان: وتخلل يوم القمّة هذا محطّات مُتنوِّعة تولّى توجيهها مُرشِدون ومُرشِدات من قِبَل جمعيّة حماية الطّبيعة حيث أجريت المحطّات في الصّفوف وتنقّل بينها طُلّاب الأوائل والثّواني بمرافقة مُربّيهم والمُركّزين. وكان من بين المحطّات محطّة لخليّة النَّحل يشمل تعرُّف الطّالب على الخليّة عن كثب وعلى مهنة النَّحّال وأدوات عمله، ثُمَّ الانتقال إلى محطّة لتحضير الشّمع بواسطة العسل حصل فيها كل طالب على شمعة حضّرها بنفسه. وفي محطّة أخرى تعرّف الطّلّاب عن كثب أيضًا على مجموعة من الأعشاب الطِّبيّة والمُستخدمة بغالبيّتها في الطّعام كالزّعتر والفيجن والنّعناع والميرميّة، مع التّعرُّف على تسمياتها المختلفة وفوائدها وأماكن نموّها وغيرها، كما تخلّلت المحطّة تحضير مشروب ساخن للطّلّاب من الأعشاب. وتناولت محطّة أخرى موضوع الكائنات الحيّة المائيّة من خلال عرض فيلم ثُلاثيّ الأبعاد. وفي محطّة أخرى شارك الطّلّاب بلعبة الذّاكرة والّتي تناولت موضوع التَّنوُّع البيولوجيّ والتّعرُّف على الكائنات الحيّة المُختلفة".

وتابع البيان: "وفي ختام الفعاليّة اجتمع مُدير المدرسة وطاقم الهيئة التّدريسيّة إلى طاقم جمعيّة حماية الطّبيعة، وفي الاجتماع أعرب مُدير المدرسة الأستاذ عماد فارس عن رضاه لما قدّمته الجمعيّة للمدرسة والطّلّاب من خلال هذه الفعاليّة واستمع من جانبه إلى الطّالب رياض سلامة، أحد المُشاركين بالفعاليّة الّذي أعرب عن فرحه بالمُشاركة بفعاليّات اليوم كافّة. وبهذا أكّد الأستاذ فارس على نجاح الفعاليّة حيث يعود النّجاح بالدّرجة الأولى على الطّالب. ولخّصت المُعلّمة شادية خير الدّين مُركّزة صفوف الأوائل والثّواني فعاليّة اليوم مُؤكّدة على استفادة الطّلّاب من محطّات اليوم خاصّة وأنّ المحطّات ارتبطت وتواصلت فيما بينها، وقالت إنّ الفعاليّة كانت شيّقة ومُمتعة، وأشارت إلى مهنيّة مُرشِدي الجمعيّة وتمكّنهم الكبير من المواد الّتي قاموا بطرحها والخبرة القيّمة الّتي يتمتّعون بها، كما أثنت على التّنويع في وسائل الإرشاد. وشكر طاقم الجمعيّة الأسرة التّربويّة على تعاونها ومساهمتها في إنجاح هذا اليوم وأعرب الطّاقم عن سعادته بنجاح الفعاليّة خاصّة من خلال توجّهات الطّلّاب العديدة إلى المرشدين خلال اليوم وإعرابهم عن استفادتهم وفرحهم بما حصلوا عليه من معلومات وشاركوا فيه من ورشات في هذا اليوم" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة