الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

تل السبع: يوم المساواة لذوي الاحتياجات الخاصة

كل العرب
نُشر: 01/12/16 20:35,  حُتلن: 20:54

إستقبل وافتتح مدير المدرسة عايش ابو عمرة اليوم بترحيب بالاهالي والضيوف،

وصل بيان صحفي صادر عن مدرسة مدرسة آفاق للتربية الخاصة في قرية تل السبع، جاء فيه: "أحيت مدرسة آفاق للتربية الخاصة في قرية تل السبع اليوم الخميس 1.12.2016 يوم المساواة لذوي الاحتياجات الخاصة في اطار المدرسة تحت شعار "كلنا زي بعض" وبحضور أهالي الطلاب وضيوف من بينهم مدير جمعية بيت الامل فرع بئر السبع يوسف العمور، وهناء ابو بدر مديرة جمعية تواصل - فرع بئر السبع، والدكتور رمضان ابو رجاله".

 وتابع البيان: "إستقبل وافتتح مدير المدرسة عايش ابو عمرة اليوم بترحيب بالاهالي والضيوف، ثم استهل بعدها يوسف العمور بعرض لمحة عن جمعية بيت الامل وخدماتها، نشاطاتها التي تقدمها لذوي الاحتياجات من كافة الاعمار خصوصًا في مجال المهارات الاجتماعية والاستقلالية الشخصية، وقدمت الجمعية ورشات عمل برفقة متطوعين لساعات ما بعد الدوام المدرسي، بالإضافة الى امكانية مبيت شهري لكل طالب في نهاية الاسبوع بهدف تهيئة ظروف حياة حقيقية مستقلة ولإخراجه من دائرة الحياة الروتينية المحصورة في نطاق البيت والعائلة. بعد ذلك قامت هناء ابو بدر بالتعريف عن نفسها من خلال مشاركة الاهالي بقصتها الشخصية وبوضعها الحالي الصحي، تطرّقت لحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة كما وأتاحت الفرصة للأهالي بطرح تساؤلاتهم واستفساراتهم حول موضوع الحقوق".

وإختتم البيان: "سر وشرف مدرسة آفاق أن تستقبل الدكتور رمضان ابو رجاله من قرية شقيب السلام، اذا انه ايضاً شكّل نموذجًا حيًا للعزيمة والمثابرة، شاء إن قدره الله ان يكون أنسانًا خاصًا لكن عزيمته وإصراره على تحدي ظروفه الصحية جعلت منه انسان مميز وناجح، جدير بالذكر انه على ابواب الدراسة للقب الثالث في التخنيون في موضوع الهندسة الذرية، هذا وقد انهى دراسته للقلب الثاني في الفيزياء في جامعة بن غوريون في بئر السبع. حضور الدكتور رمضان وهناء ابو بدر هدف لرفع الوعي لدى الاهالي وتعزيز الثقة بأنفسهم ليعود بذلك على دعم وتقبل ابناءهم كما هم، الايمان بأن لهم طاقات وقدرات لا حدود لها، وان الاعاقة لا تعني النهاية ويمكنهم التعايش والتغلب على كل اعاقة. توحدت المدرسة بطلابها وبطاقمها بلباس موحد حمل شعار اليوم، وشمل برنامج اليوم فعاليات ترفيهية جمعت بين الاهالي وابناءهم وطاقم المدرسة. شكر خاص لكل من ساهم في انجاح هذا اليوم ونقول ان قدرات طلاب مدرسة آفاق تعلو الآفاق". 

مقالات متعلقة