الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 01:02

اختتام ورشة عمل طبيّة في مدينة أم الفحم بمشاركة واسعة

كل العرب
نُشر: 01/12/16 18:24,  حُتلن: 20:12

د. زياد محاميد:

هناك نقص حاد في عيادات الالم في البلاد والادوار قد تصل الى عدة أشهر، أهمية هذه الورشة هي اثراء الاطباء من أجل تقديم علاج للمرضى بجودة وبوقت قصير وبسهولة توفر عليهم عناء السفر والانتظار

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه: "اختتمت في مدينة أم الفحم، امس الاربعاء، ورشة العمل الطبية حول كيفية "علاج الالم" بحضور العشرات من الاطباء والمختصين من المدينة والقرى المجاورة. حيث هدفت هذه الورشة والتي امتدت على مدار ستة لقاءات الى تبادل الخبرات في كيفية تشخيص وعلاج الالم والتخفيف من معاناة المرضى والمتعالجين".


صور من الورشة

وتابع البيان:"هذا، وعرض عدد من الاطباء من مستشفيات مختلفة من البلاد حالات المرضى التي تواجههم وكيفية ملائمة العلاج لمرضاهم كذلك انواع العلاجات والادوية المتاحة وكيفية عرضها على المرضى وملائمتها لثقافة وعادات المجتمع العربي. كما وناقش الاطباء والمختصين نجاعة الأدوية والعلاجات الموجودة وتاثيراتها الجانبية على جودة حياة المرضى والجرعات الموصى بها للحالات المختلفة".

وزاد البيان:"من جهته قال أحد المشاركين في الدورة د. زياد محاميد، اخصائي الامراض الداخلية في مستشفى (نبيشلفاه في برديس حنا): "هناك نقص حاد في عيادات الالم في البلاد، والادوار قد تصل الى عدة أشهر، أهمية هذه الورشة هي اثراء الاطباء من أجل تقديم علاج للمرضى بجودة وبوقت قصير وبسهولة توفر عليهم عناء السفر والانتظار. مشاركة اطباء كبار ومحاضرين مخضرمين تساهم في تبادل المعرفة والخبرات خاصة وأن علاج الالم يتطلب مهارات خاصة وتعاون بين المريض والطبيب من أجل ملائمة العلاج الامثل والافضل تأخذ بالحسبان الخصوصية الثقافية للمرضى في المجتمع العربي".

واختتم البيان:"كما وعبر المشاركون في الورشة عن اهمية مثل هذه الورشات التي تعقدها شركة "تارو" في مناطق مختلفة في البلاد وضرورة التشبيك والتعاون وتبادل الخبرات الذي تخلقه مثل هذه الورشات بين الاطباء، من أجل توفير علاج ناجع وآمن للمرضى وأشادوا بأهمية استمرار مثل هذه اللقاءات في المستقبل. من جهته عبّر نايف عواد مدير المجتمع العربي في شركة "تارو" عن رضاه من اتمام الورشة الثانية التي بادرت اليها الشركة مؤخرا وعزمه على عقد ورشات وفعاليات اضافية في مناطق اخرى. كما واعتبر هذه الورشة جزء من الفعاليات التي توفرها الشركة وطاقمها المنتشر في ارجاء المجتمع العربي وتدعم استراتيجية عملها من اجل توفير احتياجات ودعم واثراء وتعزيز عمل الاطباء والمستشفيات والمؤسسات الطبية وذلك من منطلق ايمان الشركة بضرورة اخذ دورها الفعاّل في مجال التقدم الصحي للمجتمع العربي"، بحسب البيان.  

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251493.43
BTC
0.52
CNY