الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

وفد من السفارة الامريكية ومزارعين فلسطينين بزيارة خاصة لديرحنا

عبد حسين -
نُشر: 30/11/16 23:07,  حُتلن: 08:10

كان في استقبال الوفد الزائر كل من  د. علي والعديد من المزارعين المحلين وتجار الزيت والزيتون من بلدات مجاورة مثل المغار الرامة وديرحنا وغيرها

قام الوفد بزيارة مزرعة التين والزيتون التابعة لد. علي واطلاع المشاركين على اشجار الزيتون وانواعها كما والمشاركة في قطفها والتعرف على الطرق المتداولة لذلك في الوسط العربي

زار وفد ترأسه نائبة السفير الأمريكي في البلاد، أمس، بلدة ديرحنا، حيث استضافهم د. مازن علي من مجلس الزيتون والنباتات. هذا، وشارك في الوفد الزائر كل من القائم بأعمال مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية جوناثان كامن ومساعديه اضافة الى مؤسسة الشرق الأدنى الامريكية والمركز الفلسطيني للبحوث والتنمية الزراعية، ومزارعين ومختصين في زراعة الزيتون. وكان في استقبالهم د. علي والعديد من المزارعين المحلين وتجار الزيت والزيتون من بلدات مجاورة مثل المغار الرامة وديرحنا وغيرها.


خلال الزيارة
 

وقام الوفد بزيارة مزرعة التين والزيتون التابعة لد. علي واطلاع المشاركين على اشجار الزيتون وانواعها والمشاركة في قطفها والتعرف على الطرق المتداولة في الوسط العربي. وأسهب د. مازن العلي في اعطاء معلومات قيمة عن فرع الزيتون في البلاد وكميات انتاج الزيت واصنافها وجودتها والمشاكل التي يواجهها مزارعي الزيتون في البلاد وخصوصا العرب منهم.

ومن بعدها توجه الوفد الى زيارة معصرة السهل لصاحبها المختص الزراعي رائد عباس وقام بجولة اطلع من خلالها على عملية درس الزيتون ومراحلها والطرق المتطورة وتذوق الزيت السوري ذو النكهة الخاصة.

وتوجه المشاركون ايضًا الى جبل حزوة لمشاهدة اكبر اشجار الزيتون في منطقة الجليل المتواجدة لدى الفلاح ناصر خطيب ابو علي حيث استمع الوفد عن تاريخ هذه الاشجار القيمة والتي تعود الى الاف السنين والتي تعد من اجود الاصناف  وعبرت النائبة عن سعادتها وفخرها لمثل هذه الجولات التي اطلعت بها عن حياة الفلاح وطرق جمع ثمار الزيتون والتي تعد كنز في منطقة فلسطين وشكرت جميع الحضور على استقبالهم ومشاركتهم بهذا اليوم المميز . ومسك الختام كانت جلسة خاصة في احضان الطبيعة وتناول وجبة غداء صحية من المنتوجات العربية الصحية الذي استمتع الجميع بهذا اليوم الخاص. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245404.98
BTC
0.53
CNY