الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

شاهدوا..بدون ان يستعمل المعداد..النابغة عدي زعبي من الناصرة

من تامر أيوب
نُشر: 29/11/16 15:37,  حُتلن: 23:32

الطالب يستطيع حل 200 مسألة في 8 دقائق فقط

زعبي حقق المركز الثاني من بين 5000 طالب من حوالي 60 دولة حول العالم

فاز الطالب عدي زعبي إبن مدينة الناصرة البالغ من العمر 10 سنوات، في المرتبة الثانية في مسابقة الحساب الذهني العالمية "يو سي ماس" والتي أقيمت في دبي.




ويشار الى أن الحديث يدور حول مسابقة تقام منذ 21 عامًا، وتقام كل سنة في دولة مختلفة، وقد تأهل الطالب عدي زعبي بعد فوزه في المسابقة المحلية في جامعة الخضوري في طولكرم منذ حوالي شهرين، ليذهب إلى دبي للمسابقة العالمية ويحقق المركز الثاني من بين 5000 طالب من حوالي 60 دولة حول العالم.

وتدرب عدي زعبي الذي يدرس في مدرسة راهبات المخلص في الناصرة، في الدورة التي تسمى "ucmas" في البلاد ليكتسب المهارة في حل المسائل الحسابية بشكل سريع، ويصل الى المستوى الأول ليستطيع حل 200 مسألة في 8 دقائق فقط.


الطالب عدي برفقة والديه

وفي حديث لموقع العرب مع سماهر زعبي والدة الطالب، قالت: "رافقنا عدي إلى دبي. كان حلما بالنسبة لنا وقد تحقق بفضل الله عز وجل".

وأضافت: "المنافسة كانت قوية، وعدي دخل هذه الدورة فقط منذ 9 أشهر، والحمدلله وصل الى العالمية بحصوله على المرتبة الثانية دوليًا".

يذكر ان مركز قيم للتميّز هم القائمون على البرنامج في البلاد. وذكروا ان الطالب عدي زعبي يجهز نفسه للمرحلة بدون استعمال المعداد من اجل الإشتراك بها في السنة القادمة في اندونيسيا.

مقالات متعلقة