الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 10:02

الطيبة: تعطيل الدراسة في بساتين أبو الهوا بعد رش مواد زراعية خطيرة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 29/11/16 09:39,  حُتلن: 12:43

أهالي الأطفال:

من حقنا أن نعرف من أوعز بأنّ يتم رش مبيدات زراعية في محيط البساتين إذ أن هذه الخطوة شكلت خطرًا كبيرًا على حياتنا

فالح حبيب الناطق بلسان بلدية الطيبة:

قامت الجهات نفسها اليوم في ساعات الصباح الباكرة بإجراء فحص إضافي جديد ومعاينة المكان مرة أخرى للتأكد من صحة نتائج الفحوصات

بلدية الطيبة ستستمر بالعمل وفقا لتعليمات الجهات المختصة والرسمية، ستستخلص العبر وستتابع الموضوع أمام المقاول وستتخذ خطوات تمنع تكرار مثل هذه الحالات مستقبلا

بعد الفحص الذي قامت به الجهات المختصة للمكان ومعاينته من جديد صباح اليوم صُودق على فتح الصف نهائيا، وهذا يؤكد ما كنا أكدناه أنه لا يوجد ما يدعو للقلق بتاتا

قرر ممثلون عن وزارة الصحة وحماية جودة البيئة تعطيل الدراسة في البساتين التي تقع في منطقة أبو الهوا في مدينة الطيبة، وذلك بعد أن "تم يوم أمس الاثنين رش مبيدات زراعية في محيط البساتين، الأمر الذي شكل خطرًا على صحة الأطفال والطاقم التعليمي"، على حد قولهم.


بساتين أبو الهوا

هذا، وقد حضر صباح اليوم الثلاثاء، الى بناية البساتين مسؤولون من وزارة الصحة ووحدة الإطفاء والذين باشروا بفحص المواد التي رشت، وقد تواجد هناك أيضا ممثلون عن بلدية الطيبة وعلى رأسهم مسؤولة الروضات والبساتين رباب عويضة بالإضافة الى مسؤول الشرطة الجماهيرية سيموا فعنونوا.

وقد علمنا من جهات مسؤولة  أنّه تجرى فحوصات جذرية كيف تم رش هذه المواد الزراعية الممنوعة من الرش في تلك المناطق ومدى مفعولها على الجو والبيئة المحيطة بالبساتين. ومن جانب آخر، فقد حضر أهالي الأطفال الى البساتين وتم إبلاغهم بأنّ البساتين ستكون مغلقة طيلة اليوم حتى الإنتهاء من كل الإجراءات اللازمة.

وذكر أهالي الأطفال: "نستغرب من هذا التصرف. من حقنا أن نعرف من أوعز بأنّ يتم رش مبيدات زراعية في محيط البساتين، إذ أن هذه الخطوة شكلت خطرًا كبيرًا على حياتنا، وحتى هذه الأثناء ما زلنا مستغربين مما حصل ونطالب كل الجهات المسؤولة أن تشرح للأهالي عن هذا الإهمال".

تعقيب بلدية الطيبة
هذا، وعقب الناطق بلسان بلدية الطيبة فالح حبيب بالقول: "ضمن أعمال الصيانة والتنظيف التي تقوم بها بلدية الطيبة في الآونة الأخيرة في صفوف البساتين وخارجها، قام المقاول الذي يعمل مع بلدية الطيبة في الشأن أثناء حملة التنظيف بوضع كمية ضئيلة جدًا من مادة أكدت الجهات المختصة بفحص المواد الخطيرة وطواقم الإطفائية والشرطة التي رافقها مدير قسم الصحة د. نضال أبو راس فور وصولها المكان وأثناء فحصها ومعاينتها للمكان، أنه لا يوجد ما يدعو للقلق بتاتا. اليوم باكرا قامت الجهات نفسها بإجراء فحص إضافي جديد ومعاينة المكان مرة أخرى للتأكد من صحة نتائج الفحوصات. بلدية الطيبة ستستمر بالعمل وفقا لتعليمات الجهات المختصة والرسمية، ستستخلص العبر وستتابع الموضوع أمام المقاول وستتخذ خطوات تمنع تكرار مثل هذه الحالات مستقبلا".

لاحقا بعث الناطق بلسان بلدية الطيبة بيان آخر كتب فيه: "بعد الفحص الذي قامت به الجهات المختصة للمكان ومعاينته من جديد صباح اليوم، صُودق على فتح الصف نهائيا، وهذا يؤكد ما كنا أكدناه أنه لا يوجد ما يدعو للقلق بتاتا".

مقالات متعلقة